إعلان بتنظيم ندوة حول: “دور السينما في محاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي” بالقنيطرة

 

اخبار الشعب/

في إطار مشروعها ” السينما من أجل مناهضة العنف المبني على النوع”، والذي يتم بتعاون مع منتدى المجازين بالقصر الكبير، تنظم جمعية نعمة للتنمية لقاءا حول : “دور السينما في محاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي” بتنسيق مع جمعية المنارات الإيكولوجية من أجل التنمية والمناخ وجمعية الشباب من أجل الشباب بالقنيطرة.

وذلك يوم الخميس 27 يونيو 2019 بمقر جمعية الشباب لاجل الشباب بالقنيطرة (إقامة نجية جوار محطة بنزين مقابل بنك المغرب القنيطرة)، من الثالثة إلى الخامسة مساء.

يندرج هذا اللقاء ضمن برنامج الجمعية الهادف إلى النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء، من خلال محاربة كل أشكال العنف المبني على النوع، الذي تتعرض له النساء بمختلف أعمارهن و فئاتهن.

إن جمعية نعمة تعتبر مشروع السينما ضد العنف المبني على النوع محطة مهمة في أنشطتها الهادفة إلى المساهمة في حماية حقوق النساء في أوضاع صعبة،كما تعتبر أن الفن و السينما على وجه الخصوص، آلية و أداة مهمة لتسليط الضوء على ظاهرة العنف بكل تجلياته، فالسينما تلعب دورا أساسيا في المساهمة على تغيير الصور النمطية لدى المواطنين و المواطنات.

إن هذا اللقاء الذي هو بمثابة لحظة إعطاء انطلاقة لأنشطة المشروع، وتقديم أهدافه و مراحله، والنتائج المتوخاة ،يشكل في نفس الوقت ، محطة لإشراك الفاعلين والفاعلات من أجل مناهضة العنف المبني على النوع.

في هذا الإطار، ورغبة منا في تقاسم انشغالاتنا واقتراحاتنا، و نظرا للدور الهام الذي قمتن/فمتم، وتقمن/تقومون به من أجل حماية النساء في وضعية صعبة،و تمكينهن من حقوقهن والنهوض بالمساواة ، فإننا ندعوكم/ندعوكن لحضور اللقاء من أجل إغناء النقاش و المساهمة في تقديم بتوصيات و مقترحات تساعد على تحقيق الأهداف المسطرة لمشروع” السينما من أجل مناهضة العنف ضد النساء العنف المتعلق بالنوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!