توقيف بدر هاري البطل العالمي المغربي

أخبار الشعب/ عبدالفتاح النوبي

قررت منظمة “غلوري” العالمية إيقافَ بدر هاري، البطل المغربي في رياضة “الكيك بوكسينغ”، لمدة 19 شهراً بعدَ ثبوت استخدامهِ بعض المواد المخالفة للقواعد الخاصة بالمنشطات، وهو ما يُهدّد مسيرته الرياضية المليئة بالألقاب والإنجازات، خاصة وأنه كانَ يسْتعدُّ لخوضِ مباريات حاسمة في مشوارهِ الرّياضي.

وتبيّن للمنظمة الدولية، وفقاً لما نشرتهُ في موقعها الرّسمي، تورّط بدر هاري في تعاطي المنشطات، بعد التحليلات الطبية التي أظهرتْ وجودَ آثار من بعض المواد المحظورة والمنشطات في “بول” الملاكم البالغ من العمر 34 عاما؛ وذلكَ بعد آخر نزال كبير انتهى بانتصاره على المصري هيسدي جرجس.

ويمثّل هذا القرار ضربة موجعة للبطل المغربي الذي كانَ يستعدُّ لخوض جولات من القتال في هولاندا وعدد من دول العالم، إلا أنّ “ثبوت تعاطيه للمنشطات قد يُكلّفه هذه المرة مشواره المهني”. وجاء في البيان: “تم تعليق ممارسة الملاكم المغربي بدر هاري لمدة 19 شهرا بعد أن كشفت الاختبارات في GLORY 51 روتردام عن انتهاك قواعد اللعبة”.

وقالت “غلوري” إنها اتخذتْ موقفا قويا ضد استخدام المواد المحظورة ولنْ تسمحَ بأيّ تجاوز للقوانين والقواعد الرياضية. وأكد مارشال زيلازنيك، الرئيس التنفيذي لشركة غلوري، أن “غلوري ملتزمة بالحفاظ على ريادتها في مواجهة استخدام المواد المحظورة في رياضتنا”.

ووفق ما نقلتهُ صحيفة “نيوسور” بالأراضي المنخفضة فإنَّ “الهيئة الهولندية لمكافحة المنشطات أوقفت بطل العالم السابق في لعبة الكيك بوكسينغ؛ إذ كشفت نتائج التحليلات وجودَ آثار من بعض المواد المحظورة والمنشطات في بول الملاكم البالغ من العمر 34 عاما؛ وذلكَ بعد آخر نزال كبير انتهى بانتصاره على المصري هيسدي جرجس”.

وعادَ هاري إلى “جو” المباريات بعد 15 شهراً من الغياب عقب العقوبة السجنية التي قضاها في أحد السجون الهولندية، وقد تغلب على الملاكم المصري جرجس. وكان العالم يترقب مبارزة قوية تجمع “باد بوي” المغربي مع الملاكم الهولندي القوي ريكو فيرهوفن، لكن مع قرار “هيئة المنشطات”، يبدو أن المبارزة بين الاثنين بعيدة.

تجدر الإشارة إلى أن البطل العالمي بدر هاري كان قد خاض نزالا قويا قبل مواجهة المصري جرجس أمام “الوحش” الهولندي “ريكو” يوم 16 دجنبر 2016، خسره بعد إصابته بكسر على مستوى اليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!