جماعة البيضاء ترصد مبلغ 2 مليار سنتيم لمحاربة الصراصير و الفئران و الكلاب الضالة

أخبار الشعب/

جرى لقاء رسمي يوم الأربعاء 10 يوليوز الجاري بمقر ولاية الدار البيضاء ، حضره رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء عبد العزيز عماري، وعامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي حسن بنخي ، و عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني خديجة بنشويخ.

وتمحور اللقاء حول الاتفاقية بين جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة، التي رصدت لها ميزانية 20 مليون درهم سنويا لإنجاز الخدمات المتعلقة بمحاربة نواقل الأمراض، ومحاربة المضار، ومحاربة الزواحف والحشرات السامة، وجمع الحيوانات الضالة، والقيام بمختلف عمليات التطهير. و تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية تبنت برنامج سنوي لمعالجة أزيد من 120 ألف بالوعة لمجاري قنوات الصرف الصحي بالعاصمة الاقتصادية، لمحاربة الفئران و القوارض و الحشرات المضرة و جمع الكلاب الضالة من الأزقة و الشوارع التي يفوق عددها أكثر من 30 ألف. إضافة إلى محاربة الحشرات الطائرة و الزاحفة.

و تم تعبئة طاقات من الموارد البشرية من أطباء و مساعديهم و تقنيين و مستخدمين حيث تم إخضاعهم إلى تكاوين و برامج نظرية و تطبيقية مع توفير الآليات و اللوجستيك اللازمة و المعدات الضرورية من مركبات مجهزة و شاحنات و سيارات، ستسهل مأمورية العاملين في تفعيل و تطبيق البرامج المسطر للقضاء على كل الحشرات و الحيوانات نواقل الأمراض

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!