مكناس.. افتتاح معرض للصور التاريخية حول المشاريع السوسيو-اقتصادية في عهد جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني

افتتح يوم أمس الجمعة، بدار الثقافة محمد المنوني بمكناس، معرض للصور التاريخية حول المشاريع السوسيو-اقتصادية في عهد جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، وذلك بحضور وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن هذا المعرض ينظم بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة والعشرين لجامعة مولاي علي الشريف، التي انطلقت فعالياتها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك تحت عنوان “الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المغرب على عهد جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني”.

وأشار البلاغ إلى أن المعرض يضم 33 صورة، بالألوان والأبيض والأسود، تستحضر منجزات ذات طابع اجتماعي واقتصادي، تحققت في عهد الملك الحسن الثاني في مجالات مختلفة كالفلاحة والصناعة والبنيات التحتية، وكذا الشأن الديني ووضعية المرأة المغربية.

ويتوخى المعرض -تضيف الوزارة- ربط الحاضر بالماضي لتمكين الجيل الحالي من الاطلاع على المشاريع التي أنجزت على مدى أربعة عقود منذ تولي جلالة المغفور له عرش أسلافه المنعمين إلى غاية تاريخ التحاقه بالرفيق الأعلى (1961-1999).

وقد حضر حفل افتتاح المعرض، إلى جانب السيد الأعرج، كل من مؤرخ المملكة رئيس اللجنة العلمية لجامعة مولاي علي الشريف السيد عبد الحق المريني، وعامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!