مواطنون بتيفريت نايت حمزة يدخلون في اعتصام احتجاجا على العطش ويناشدون عامل أزيلال

 

أخبار الشعب/

دخلت عدة أسر بتفيرت نايت حمزة منذ 3 أيام في اعتصام ضد العطش، وطالبت الاسرة التي تنتمي على دواري تيقي نلخزين وتامصغميث على الحدود مع جماعة أربعاء أيت اقبلي بتوفير الكمية الكافية من الماء الشروب بسبب تزايد حدة العطش في أوساط الساكنة.

وأكدت المحتجون، بأن 200 لتر من الماء في كل أربعة ثلاثة أو أربعة أيام، غير كافية للأسر، وطالبوا بتوفير الماء في أقرب الآجال.

وأكد شاب من بين المحتجين أن تكرار عملية حفر آبار لاتتوفر على الماء بالمنطقة، يعتبر هدر للمال العام، وعمل عشوائي لاطائل منه، وناشد المحتجون عامل إقليم أزيلال، التدخل، لوقف هذه المهزلة وتلبية مطالب الساكنة.

وندد الحقوقي علي سعود بالتضييق عليه، إثر مشاركته في الاحتجاج، وقال في تصريح خص به قناة الموقع ” أنا بن إقليم أزيلال، وأقاربي هنا بتفيرت نايت حمزة يعانون العطش، ومن حقي التضامن معهم، ورفع الضرر للسلطات المعنية، والدستور المغربي يحمي حقوقنا جميعا، يضيف سعود”.

وطالب سعود بإيفاد لجان افتحاص إلى جماعة تفيرت نايت حمزة من طرف قضاة المجلس الاعلى للحسابات، والتدقيق في المشاريع التي صرف فيها المال العام بالمنطقة، ولم تحقق أهدافها التنموية وحاجات الساكنة التي لاتزال تحتج ضد العطش في القرن 21 .

كما طالب المحتجون، بتقريب المدرسة من طفولة المنطقة، في إطار محاربة الهدر المدرسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!