ردا على الحرب الاقتصادية …أردوغان يقاطع هواتف “الأيفون”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 3:31 مساءً
ردا على الحرب الاقتصادية …أردوغان يقاطع هواتف “الأيفون”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأميركية كهواتف «آيفون»، رداً على عقوبات واشنطن، في تصريح يشي بأنّ الخلاف التركي ــــــ الأميركي بعيد عن الحلّ في المدى المنظور.

«إن كان لديهم آيفون، فهناك في المقابل سامسونغ، ولدينا كذلك فيستل»، هذا ما أكّده أردوغان، في إشارة على التوالي إلى هاتف شركة «آبل» الأميركية، وشركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية، والعلامة الإلكترونية التركية «فيستل» التي ارتفعت أسهمها 7 في المئة في بورصة اسطنبول بعد تصريحات أردوغان.

مقاطعة «آيفون» تحدّثت عنها صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية ساخرةً، بإشارتها إلى أن الرئيس التركي «ينقلب» على شركة «آبل» التي أنقذته ليلة الانقلاب الفاشل في 2016: «تصدى الرئيس التركي لمحاولة الانقلاب قبل عامين عبر تطبيق فايس تايم Face time الخاص بآبل». وتنتشر أجهزة «آبل» بكثرة في تركيا، وأردوغان نفسه ظهر في أكثر من صورة وبيده هاتف «آيفون» أو جهاز «آيباد».

كرّر الرئيس التركي قوله إن تركيا تواجه «هجوماً اقتصادياً» و«عملية أكبر وأكثر عمقاً». ومتوجهاً إلى واشنطن والمسؤولين الأميركيين، تابع أنهم «لا يتردّدون في استخدام الاقتصاد سلاحاً… ما الذي تريدون فعله؟ إلى أين تريدون أن تصلوا؟».

وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: أهم شروط التعليق عدم السب و القدف و احترام الأديان والمقدسات
كل الآراء الواردة في الموقع لا تعبر عن الموقع ولكن تعبر عن صاحبها