مغربية تتصدر لائحة الخمس سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 8:31 صباحًا
مغربية تتصدر لائحة الخمس سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي

استطاعت المغربية سناء أفوايز، أن تحجز لنفسها مكانا من ضمن خمس سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي، وذلك عقب تأسيسها لمنظمة غير ربحية أطلقت عليها اسم “وومن برونور”.
وأبرزت صحيفة ” كاوا نيوز” السعودية، أن السيدة استطاعت أن تتبوأ تلك المرتبة، بفضل خبرتها في المفوضية الأوروبية والأمم المتحدة، التي خولت لها تأسيس منظمة غير ربحية.
والمنظمة، وفق ما أفادت به ذات الصحيفة، عبارة عن منصة مخصصة لريادة الأعمال النسائية، حيث يمكن للمرأة المغربية اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتطوير أعمالها، مبرزة أن هذه مبادرة ستحفز الاقتصاد المحلي المغربي.
وذكر ذات المصدر، أن الشابة المغربية سافرت إلى أكثر من 30 بلدا حيث درست وضع النساء والفتيات، وأجرت عدة حملات لإبراز التحديات التي تواجهها الفتيات اللواتي يعشن في ثقافات محافظة، خصوصا فيما يتعلق بالصحة الإنجابية.
وتضم لائحة الخمس نساء، وفق ذات المصدر، التونسية رشا حفار وهي صحفية وناشطة في مجال حقوق المرأة، وتعمل ضد الاتجار بالبشر في بلدها، وزينة صالح التي تعمل في مجال الدعم الاقتصادي للنساء في بلدها.
وتشمل القائمة سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، رئيسة مجموعة العليان المتعددة الجنسيات، وياسمين هلال، التي تعمل في مجال التعليم بمصر.

وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: أهم شروط التعليق عدم السب و القدف و احترام الأديان والمقدسات
كل الآراء الواردة في الموقع لا تعبر عن الموقع ولكن تعبر عن صاحبها