قطر تستضيف مؤتمرا دوليا للأمن الرقمي العام القادم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 9:15 صباحًا
قطر تستضيف مؤتمرا دوليا للأمن الرقمي العام القادم

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي أن بلاده ستستضيف مؤتمرا دوليا للأمن الرقمي في الدوحة خلال العام القادم.

جاء الإعلان خلال ندوة عن تأثير الهجمات الرقمية على العلاقات الدولية والأمن الدولي برعاية دولة قطر، نظمت على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتناولت الندوة سبل تعميق التعاون الدولي لمواجهة الهجمات الرقمية وتداعيتها الأمنية والاقتصادية على الدول، بمشاركة ثُلة من الخبراء والمتخصصين في الأمن المعلوماتي.

وقال المريخي “نحن فخورون جداً بأن قطر ستستضيف قمة للأمن الرقمي عام 2019، بالتعاون مع مؤتمر ميونخ للأمن الرقمي ولجنة قطر للأمن الرقمي”.

وأضاف “نحتاج إلى تزويد المجتمع الدولي بشكل أفضل بأدوات تمنع وتحدّ من الخطر على الأمن العالمي من خلال التكنولوجيا والإبداع والعلوم، لذا ترحب قطر بتدشين الأمين العام مؤسسةً تضم خبراء على أعلى مستوى للتعاون في المجال الرقمي. كما نؤمن بأن التعاون في هذا المجال وبشكل واسع أمر ضروري للغاية”.

يشار إلى أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كان قد أطلق مبادرة للأمن الإلكتروني خلال خطابه أمام الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

عن الجزيرة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: أهم شروط التعليق عدم السب و القدف و احترام الأديان والمقدسات
كل الآراء الواردة في الموقع لا تعبر عن الموقع ولكن تعبر عن صاحبها