وقفة احتجاجية للممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين

نددوا بتجاهل المسؤولين لمطلبهم بالترقية الاستثنائية و اعادة ترتيب جميع الممرضين المعنيين في السلالم الادارية المناسبة لهم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 6:58 مساءً
وقفة احتجاجية للممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين

أخبار الشعب

خاض الممرضون المجازون من الدولة ذوي سنتين من التكوين وقفة احتجاجية أمس الخميس 27 شتنبر ، امام وزارة الصحة، تنديدا بتجاهل المسؤولين لمطلبهم بالترقية الاستثنائية و اعادة ترتيب جميع الممرضين المعنيين في السلالم الادارية المناسبة لهم مثلهم مثل خريجي نظام التكوين لثلاث سنوات.

وأوضح الممرضون خلال الوقفة الاحتجاجية الحاشدة التي نظموها والتي عرفت حضور مختلف الجهات،أنهم”ضحايا مرسوم النظام الاساسي لهيئة الممرضين و تقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات عدد 2.17.535 الصادر في شتنبر من السنة الماضية” وأنهم لا يطالبون بشئ يعجز الوزارات والحكومة بل فقط تسوية وضعهم الإداري  بمقدور الوزارة الاستجابة له.

ويطالب الممرضون المحتجون  بتسوية وضعيتهم  الادراية اسوة بالممرضين خريجي نظام التكوين لثلاثة سنوات  لأنهم يقولون في تصريحاتهم أنه” لا فرق بين الفئتين التمريضيتين من حيث المهام الادارية او الادوار المهنية او الخدمات المقدمة للمواطنين”.

كما طالبوا برفع الاقصاء و الحيف الذي لا مبرر له، وأن يكونو دائما كبش الفداء وسط الاصلاحات التي عرفتها الانظمة الاساسية للممرضين منذ 1985 الى اليوم.

و تعتبر الوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس 27 شتنبر الثاني من نوعها التي يخوضها ذات الممرضون بعد الوقفة الاولى شهر يوليوز المنصرم امام البرلمان،وسط تهديد الممرضين بالتصعيد وشل القطاع الصحي على المستوى الوطني.

ورفع المحتجون شعارات من قبل الترقية حق مشروع و المرسوم ظلمني والوزير سينصفني

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: أهم شروط التعليق عدم السب و القدف و احترام الأديان والمقدسات
كل الآراء الواردة في الموقع لا تعبر عن الموقع ولكن تعبر عن صاحبها