اكذب على نفسك لكن لاتخدع الناس ..

CHIOUI Mohammed19 سبتمبر 202235 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 1:23 مساءً
CHIOUI Mohammed
أقلام حرة
اكذب على نفسك لكن لاتخدع الناس ..

الشعب .. عبدالملك_الأغبري

  • صباح الخير ياصديقي العزيز ..
  • صباح الخير .. أهلًا بك..
  • كيف حالك .. وكيف هي الأوضاع؟
  • حالي بئيسٌ كالعادة ياصديقي ، والأوضاع تزداد سوءً وخرابًا!!
  • لا تقل ذلك .. تفاءل واعطِ للناس الأمل.
  • تستطيع الكذب على نفسك ياصديقي وهذا شأنك ، لكن إياك أن تخدع الناس بأملٍ كاذب!!

أخبر الناس كل صباحٍ ومساء بأنهم بؤساء وحَزانى ، أخبرهم أنهم يموتون كل يوم دون قتلٍ ، دون شنقٍ ، دون جُرم ، اشرح لهم كل شيء .. افعل من أجلهم فأنت تخبرهم بالحقيقة.
هم يعيشون ونحنُ في بلادٍ لم تعد وطنٌ ، ولا سجنٌ ولا صَبلٍ ، تطورت بلادي بعد أن كانت سجن كبير .. أصبحت قبر .. قبرٌ يتسع للجميع ، لو لم تكن هذي البلاد قبرٌ لبعضهم فهي بالطبع أصبحت مطاراتٌ للسفر وبحارٌ للعبور والهروب من العذاب.
الجميع يتعذب بصمت رهيب ، والناجون من هذا العذاب قليل .. من يغادر هاربًا فهو الناجي إذن
الوطن هــــو القبر إذن ويختلفُ عن القبر الآخر فقط بطلوع الشمس نهارًا والقمر ليلًا ..
أخبر جميع المشككين والمنكرين لعذاب القبر بأن ينظروا بعدسة أعينهم ، أخبرهم أن يُشاهدوا فلم الحياة في هذا الوطن ، أخبرهم أنه فلم لن ينتهِ عرضه .. لن ينتهي ابدًا ، انه أجملُ قبرٍ في العالم كله واكبرها .. نعم هذا القبرُ جميل!!
لو لم يكن هذا القبرُ جميل لما جاء العالم كله يتنافس عليه ، هذا العالم الطيب يريد أن يكون لهذا القبر هو الحارس ، يتصارعون من اجلنا كلٌ يريد أن يكون هو الحارس والحامي
تصارعوا كثيرًا حتى أصبح لنا هذا الوطن مخيف .. ومُوحِش ، لم تُحلق في سماء هذا القبر الكبير أية حمام .. حمام سلام ، ولن تُحلق في الأفق قريبًا أو بعد زمن ، لقد ماتت جميع الحَمَام ، وكل العصافير المشابهة لها ماتت ايضًا !!!
ارفع بصرك قليلًا .. لن تسمع إلا نعيق الغربان ، ولن تجد إلا ذاك الغراب المعروف الذي حمل أخاه ليدفنه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق