شباب أيت ايعلا، إقليم تنغيــر.. قدوة شباب المنطقة .

اخبار الشعب14 يوليو 2020364 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
شباب أيت ايعلا، إقليم تنغيــر.. قدوة شباب المنطقة .

 

اخبار الشعب /حسن بـقدي/ مراكش
إيمانا منهم بروح التضامن وإحياء لتلك السنن التي كادت أن تندثر أو اندثرت في كثير من المناطق. أبى شباب قبيلة أيت ايعلا، إلا أن ينخرطوا بكل همة وفتوة، في كثير من الأعمال الاجتماعية التي يؤذيها أجدادنا بشكل جماعي، وعلى رأس هذه الأعمال : حفر السواقي ‘’ أفراط نتركا ” ، هذا العمل الذي يحمل في ذاته دلالة رمزية لما يوحي به من الخصب والخير والنماء. وقد ظهرت بركته في كون هؤلاء الشباب قد وسعوا دائرة التضامن لتأسيس جمعية لأغراض فلاحية، في بادرة نأمل منها أن تشكل جسر تواصل بين كل أفراد القبيلة صلة منهم للرحم، وإحياء لأواصر الصداقة والمحبة التي كادت هموم الدنيا أن تمحوها. وقد سعى أبناء المنطقة علاوة على صيانة السواقي وحفرها من جديد، إلى القيام بعدد من الأعمال الأخرى، كإنشاء جسور صغيرة على السواقي، وتشذيب الأشجار المجاورة ، مع العزم على تعميم هذه المبادرات الخيرية لتتسع لمجالات أخرى تعود بالنفع على الساكنة وأبنائها بالخير والنماء .
كما نأمل على أن يسير على خطى هؤلاء الشباب النشيطين شباب المناطق الأخرى من أجل أن ينهضوا بتنمية مناطقهم ذاتيا دون انتظار الذي يأتي ولا يأتي..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق