اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة

Elmorjani Mehdi5 يونيو 202492 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة

اخبار الشعب/

 

 

 

وغرفة دبي العالمية لدعم مجتمع الاعمال في البلدين الشقيقين

 

أخبار الشعب/

في إطار تعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين وخلق فرص للشراكة والاستثمار بين رجال الاعمال المغاربة ونظرائهم الإماراتيين، استقبل السيد حسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة يوم الأربعاء 05 يونيو 2024 وفدا إماراتيا ترأسه السيد محمد علي لوتاه، الرئيس والمدير التنفيذي لغرف دبي، مرفوقا بالسيد حسن الهاشمي، نائب رئيس العلاقات الدولية ، السيد عبد الله باقر، المدير الجهوي لمنطقة الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة، السيد عمران البكري، مدير أول البروتوكول والخدمات اللوجستية، السيدة عائشة المزروعي، مديرة فعاليات الترويج و السيد محمد مزاحم، مدير العلاقات العامة والاتصال.

حضرت هذا اللقاء كذلك سفارة الامارات العربية المتحدة بالرباط ممثلة في شخص السيد ثاني سالم الرميثي والسيد أويل عوفر.

 

في كلمة له بهذه المناسبة عبر السيد صاخي عن سعادته لمتانة وتميز العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدا بالتعاون الاستراتيجي والشراكة المثمرة بين البلدين والإرادة القوية المشتركة لتقوية العلاقات وتطويرها.

كما أكد رئيس الغرفة على أن مسألة التجديد التي تحمِلها الشراكة المغربية الإماراتية تشكل تحولا نوعيا ومنعطفا كبيرا للعلاقات بين البلدين تتضح في ثمار مذكرات التفاهم إقليميا وقارياً وعلى الفضاء الأطلسي، معلنا أن اجتماع اليوم يكرس للرغبة والإرادة المشتركة لتعزيز الاستثمارات بين مجتمعي الأعمال في دبي والمغرب بما يخدم مصلحة أعضاء الطرفين.

 

من جهته صرح سعادة محمد علي راشد لوتاه، الرئيس والمدير التنفيذي لغرف دبي بأن العلاقات الاقتصادية بين دبي والمملكة المغربية تشهد نمواً متواصلاً، و أن التعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط -سلا- القنيطرة سيساهم في تعزيز التعاون الثنائي وتحفيز تطور الشراكات بين مجتمع الأعمال في دبي والمغرب في كافة القطاعات، بالتزامن مع التمهيد لفرص جديدة واعدة بين مجتمعات الأعمال في دبي والمغرب بما ينعكس إيجاباً على نمو حركة التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين.

 

تم خلا ل هذا اللقاء تقديم عرض موجز عن الغرفة وهيكلتها والمهام التي تضطلع بها على صعيد الجهة، وتوج بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة وغرفة دبي العالمية تروم محاورها حول تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين الشقيقين.

كما نصت الاتفاقية على اتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء تبادل دائم للخبرات وأفضل الممارسات والمعلومات في المجالات الاقتصادية متعلقة بالتجارة الخارجية، فرص الاستثمار عروض التكوين المهني، الإنتاج والتصدير وكذا دعم زيارات رجال الأعمال وتنظيم المعارض والمؤتمرات في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المغرب.

وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بمعية غرفة دبي العالمية على تشجيع المشاريع المشتركة والشراكات المغربية والإماراتية في قطاعات مختلفة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق