السماح لشركة فيليب موريس بترويج جهاز ايكوس IQOS كمنتج يقلل من خطر التعرض لأضرار التدخين

اخبار الشعب24 أغسطس 2020422 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السماح لشركة فيليب موريس بترويج جهاز ايكوس IQOS كمنتج يقلل من خطر التعرض لأضرار التدخين

 

اخيار الشعب /

صرحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن شركة فيليب موريس بات بإمكانها تسويق منتج ايكوس IQOS باعتباره يقلل من تعرض المستهلك للمواد الكيميائية الضارة في السجائر.

ووفقًا لموقع بلومبيرغ الإخباري فإن ايكوس IQOS يسخن التبغ بدلاً من حرقه، وهي عملية تعتبر أقل ضررًا مقارنة مع تدخين السجائر العادية. كما أشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية   FDA  إلى  أن الأدلة المتوفرة تُظهر أن إنتاج ايكوس IQOS للمواد الكيميائية الضارة والمواد التي يحتمل أن تكون ضارة هو أقل من نظيره في السجائر العادية. واستشهدت الوكالة بدراسات علمية تظهر أن التحول الكامل من السجائر التقليدية إلى نظام ايكوس IQOS يقلل بشكل كبير من التعرض لهذه المواد الكيميائية.

طبقا لما ذكر ميتش زيلر، مدير مركز منتجات التبغ التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان له أن ” البيانات التي قدمتها الشركة تظهر أن تسويق هذه المنتجات على وجه الخصوص مع المعلومات المصرح بها بإمكانه أن يساعد المدخنين البالغين المدمنين على التحول من السجائر المحترقة وتقليل تعرضهم للمواد الكيميائية الضارة، ولكن فقط إذا تحولوا تمامًا إلى نظام ايكوس IQOS”.

يمنح هذا القرار ايكوس IQOS أفضلية عند المحاولة في استمالة الزبناء بعيدًا عن السجائر. وذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أن القرار لا يعني بأن منتجات ايكوس  IQOSآمنة، لكنها يمكن أن تكون بديلاً أقل ضررًا بالنسبة للأشخاص الذين يقلعون عن التدخين تمامًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق