الشبكة العربية للإبداع والابتكار، توقع اتفاقية تعاون مع معهد ” انستيتيوت “

Elmorjani Mehdi9 يوليو 202456 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الشبكة العربية للإبداع والابتكار، توقع اتفاقية تعاون مع معهد ” انستيتيوت “

اخبار الشعب/

 

بعد توقيع اتفاقية التعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار ومجموعة طلال ابو غزالة توقع الشبكة اتفاقية اخرى مع ” معهد سي انستيتيوت ” لدعم تطلعاتها نحو قيادة حركة الإبداع والابتكار بالوطن العربي.

ويعتبر معهد ” سي إنستيتيوت ” مؤسسة ملهمة في مجال العمل المناخي والطاقة المتجددة.

وبهذا الصدد قال فارس سعيد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «سي القابضة» ومؤسس معهد سي إنستيتيوت نقلا عن صحيفة البيان بعددها 28 نوفبر لسنة 2023: «لقد استثمرنا خبراتنا على مدى عقدين من الزمن في مجال تطوير المدن والبنية التحتية المستدامة في تصميم هذا المبنى الاستثنائي الذي سيعمل على تسريع الوصول إلى مستقبل حيادي الانبعاثات، فنحن لا ننظر إلى «سي إنستيتيوت» باعتباره مجرد مبنى، بل نعتبره جسراً يصل بنا إلى مستقبل مستدام. إننا نؤكد التزامنا بالاستفادة من هذه المساحة إلى أقصى درجة، ونحرص على مشاركة معارفنا وخبراتنا مع الشركاء ودعمهم بالأدوات والأفكار والاستراتيجيات لتعزيز توجههم نحو بلوغ صافي الانبعاثات الصفرية، بما يتماشى مع «مبادرة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050» والحاجة العالمية الملحة إلى التخفيف من آثار تغير المناخ ”

وقع الاتفاقية الشيخ فيصل بن سعود القاسمي الرئيس الأعلى للشبكة العربية للإبداع والابتكار والمهندس فارس سعيد المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمعهد سي انستيتيوت، بحضور رئيس مجلس ادارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار د. محمود عبدالعال فرّاج والأمين العام للشبكة فهد فايز العملة والمهندس عصمت أبو بكر الرئيس التنفيذي لشركة “سي انجنيرينج” وعلي أبوبكر المدير التنفيذي لمعهد سي انستيتيوت، بحضور اعضاء الشبكة الفنانة منال موسى والمحامية اسراء الرفاعي.

وذلك برحاب المدينة المستدامة بإمارة دبي .

تهدف الاتفاقية لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين لدعم المبدعين والمبتكرين في الوطن العربي وتعزيز المبادرات التوعوية والندوات المتخصصة والأبحاث العلمية المشتركة التي تدعم مسيرة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.

وتضمنت الزيارة جولة في معهد سي استيتيوت، المركز المتخصص في التعليم والتدريب والأبحاث المتخصصة بالاستدامة، والذي يعد أول مبنى يحقق حيادية الانبعاثات بحلول العام 2030. كما شملت الزيارة جولة في مرافق المدينة المستدامة، دبي والتي تم تصميمها من قبل شركة سي القابضة لتحقيق استراتيجيات الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. كما تضمنت الجولة زيارة المناطق السكنية، والمنطقة الزراعية، ومنطقة البلازا، إضافة إلى قرية سند ومركز الفروسية والمسجد الأخضر.

وتعرف الوفد خلال الجولة على أبرز حلول وابتكارات الاستدامة في المدينة والتي تشمل استخدام الطاقة النظيفة، وإنتاج الغذاء، وإعادة تدوير المياه والنفايات، وتشجيع وسائل النقل الكهربائية.

والمدينة المستدامة تعمل بمثابة مختبر حي لدعم واختبار أحدث الحلول والابتكارات في مجال الاستدامة والتي تسهم في تسريع الوصول إلى مستقبل صافي صفري الانبعاثات.

نزهة الإدريسي/ المملكة المغربية

[email protected]

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق