باريس .. الكشف عن أول طائرة “درون” من صنع محلي مغربي

Anass Elwardi19 يونيو 2023106 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
باريس .. الكشف عن أول طائرة “درون” من صنع محلي مغربي

أخبار الشعب..  متابعة محمد شيوي

قالت تقارير إعلامية، إن أول طائرة درون من صنع مغربي ستشارك في المعرض الدولي للطيران بباريس. وكانت شركة “AERODRIVE” المغربية اعلنت أنها ستكشف النقاب عن أول طائرة بدون طيار “VTOL ISR” صنعت في المغرب.

وقالت ذات الشركة ، أن معرض باريس للطيران “Paris Air show 2023” الذي سيقام على امتداد اسبوع في مطار لوبورجيه، سيكون لحظة الإعلان عن أول طائرة بدون طيار مغربية الصنع.

ومن المرتقب أن تنطلق اليوم الإثنين 19 يونيو الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس فعاليات معرض لوبورجي الفرنسي، للصناعات الجوية والفضائية وسيعرف مشاركة شركة Adrodrive Engineering Services التي ستعرض أول طائرة درون من صناعة مغربية لمهام الإستطلاع والإستعلام ISR ذو إقلاع عمودي.

وتنتشر بمعرض لوبورجي التقنية والابتكارات في جميع أنحاء العالم، وتشكل مجالات متنوعة للتطور والتقدم وفي هذا السياق، وسيشهد العالم يوم الاثنين 19 يونيو الجاري، اكتشافا مهما في صناعة الطائرات بدون طيار (الدرون)، حيث سيكون المغرب في مقدمة الابتكار بهذا المجال.

وستقوم شركة Aerodrive Engineering Services المغربية بعرض أول طائرة بدون طيار درون من صناعتها في فعاليات معرض لوبورجي الفرنسي للصناعات الجوية والفضائية، الذي يعد واحدا من أهم المعارض العالمية في هذا المجال.

تعتبر شركة Aerodrive Engineering Services واحدة من الشركات الناشئة التي تسعى للتموقع واثبات نفسها في مجال تطوير وتصنيع الطائرات بدون طيار في المغرب، وتقدم الشركة تكنولوجيا وحلول مبتكرة في مجال مهام الاستطلاع والاستعلام  (ISR)، والتي تعد حجر الزاوية في العمليات العسكرية والأمنية والمدنية.

طائرة الدرون التي سيتم عرضها في المعرض تتميز بإقلاعها العمودي، وهي ميزة تعزز من قدراتها في مهام الاستطلاع والاستعلام. ويعتبر هذا الابتكار الجديد خطوة نحو تطوير طائرات بدون طيار ذات تنوع وقدرات أكبر، تتناسب مع احتياجات القطاعات المختلفة.

يعزز استعراض هذه الدرون المغربية في معرض لوبورجي الفرنسي الصناعات الجوية والفضائية التعاون الدولي والشراكات المستقبلية في مجال الابتكار التكنولوجي. ويؤكد على قدرة المغرب على التنافس في صناعة الطائرات بدون طيار، وتطوير حلول متقدمة ومبتكرة لمواجهة التحديات الحديثة.

ويشهد المغرب نموا مستداما في قطاع التكنولوجيا والابتكار، حيث تعد هذه الصناعة من أولويات الحكومة المغربية في تعزيز الاقتصاد المعرفي وتحقيق التنمية المستدامة، وتدعم الحكومة الشركات الناشئة وتوفر بيئة مشجعة للابتكار والاستثمار في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق