بعثة اقتصادية إيطالية تضم 18 بلدية تحل بالمغرب لتعزيز التعاون الاقتصادي

اخبار الشعب24 فبراير 2020346 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 4:14 صباحًا
اخبار الشعب
اقتصاد وأعمال
بعثة اقتصادية إيطالية تضم 18 بلدية تحل بالمغرب لتعزيز التعاون الاقتصادي

 

اخبار الشعب/

 

تنظم 18 بلدية إيطالية في منطقة كانافيس(شمال) بعثة اقتصادية يرتقب أن تحل بالمغرب في أبريل القادم، من أجل تعزيز علاقات التعاون في المجالين التجاري والاقتصادي.

وأوضح بيان باسم عمداء البلديات الإيطالية ال18 ، يوم الجمعة ، أن هذه البعثة، التي ستضم ممثلين عن منطقة كانافيس التابعة لجهة بيمونتي، تهدف كذلك إلى تعزيز التعاون في مجال التدبير الترابي.

وأشار إلى أن تنظيم هذه البعثة يأتي في إطار لقاء مؤسساتي عقد مؤخرا في ريفارولو كانافيس، والذي توج بتوقيع تصريح مشترك بين البلديات ال18 في منطقة كانافيس وسفارة المملكة في إيطاليا.

وأبرز البيان ان عمداء المدن الذين وقعوا على التصريح المشترك أكدوا على تشبثهم بمحتوى التصريح، الذي عبروا فيه عن إشادتهم “بمسلسل الجهوية الموسعة الذي تحتل فيه مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية مركزا محوريا ويقضي بتبني سياسة جديدة وأكثر دينامية في مجال التدبير الترابي “.

وأكد عمداء المدن الإيطالية، حسب المصدر ذاته، التزامهم بتعميق التعاون مع المغرب.

ويندرج التصريح المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد التي وقعها وإيطاليا في فاتح نونبر 2019 في الرباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق