كوفيد-19 .. المغرب يقرر رفع كل القيود الصحية لدخول أراضيه

CHIOUI Mohammed30 سبتمبر 202228 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 8:16 مساءً
CHIOUI Mohammed
اقتصاد وأعمال
كوفيد-19 .. المغرب يقرر رفع كل القيود الصحية لدخول أراضيه

الشعب .. متابعة

حسب بعض المصادر الاعلامية. أنه مساء اليوم الجمعة 30 شتنبر الجاري، أعلن المكتب للمطارات (ONDA)  رفع القيود الصحية (PCR أو جواز التلقيح) على دخول الأراضي المغربية اعتبارًا من اليوم .

وبعد هذا القرار الذي اتخذته السلطات المغربية بعد طول انتظار، تم رفع القيود الصحية (PCR أو جواز التلقيح) على دخول الأراضي المغربية اعتبارًا من اليوم. يتعين تقديم استمارة صحية للراكب فقط.

وتضيف المصادر، أن هذا الإعلان جاء من خبر  المكتب للمطارات (ONDA) في تغريدة تم نشرها اليوم على الحساب الرسمي للمؤسسة على موقع تويتر، حيث في السابق، كان يطلب من المسافرين تقديم جواز التلقيح ضد Covid-19 ساري المفعول، أو النتيجة السلبية لاختبار تفاعل البوليمير المتسلسل (PCR) الذي يقل عن 72 ساعة، واستمارة صحية للركاب.

و حري بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت عن اقتراب العالم من القضاء على وباء كورونا الذي أودى بحياة الملايين من الأشخاص عبر العالم. جاء ذلك على لسان المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريوسوس، الذي أكد أن “العالم أصبح أكثر من أي وقت مضى قريبا من القضاء على كرورنا.

وعلى إثر ذلك قامت مجموعة من الدول، ومن بينها اسبانيا، بإلغاء الضوابط الصحية ضد فيروس كرورنا في المطارات والموانئ بإسبانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق