أخنوش/ بوريطة .. التوجه إلى الولايات المتحدة بتعليمات ملكية

CHIOUI Mohammed19 سبتمبر 202217 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 12:36 مساءً
CHIOUI Mohammed
الأنشطة الملكية
أخنوش/ بوريطة .. التوجه إلى الولايات المتحدة بتعليمات ملكية

الشعب .. متابعة

بتعليمات ملكية سامية، يقوم رئيس الحكومة عزيز أخنوش مرفوقا بوزير الخارجية ناصر بوريطة بزيارة إلى نيويورك بالولايات المتحدة، من أجل المشاركة في أشغال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتأتي مشاركة أخنوش في الدورة التي ستنعقد في الفترة من 13 إلى 27 شتنبر الجاري، من أجل ترأس الوفد المغربي، فيما تعرف أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشاركات وازنة من طرف ملوك وأمراء ورؤساء… مختلف دول العالم، حيث يتم مناقشة مواضيع مختلفة تهم الأعضاء المشاركين.

وتأتي الدورة هذا العام في سياق خاص، يمتاز بأزمتي الطاقة والغذاء، التي فاقمتهما الحرب الروسية على أوكرانيا، ما ضاعف التحديات التي تواجه حكومات العالم، وبالخصوص في الدول النامية.

كما يأتي موضوع التغيرات المناخية على رأس المواضيع والأولويات التي سيتم مناقشتها، بسبب تسارع الاحتراز العالمي وموجات الجفاف التي ضربت مختلف أصقاع العالم.

وعلى هامش هذه الدورة للجمعية العامة، تنعقد قمة رفيعة المستوى حول “تحويل التعليم”، بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش. والتي ستتوج باجتماع للقادة، اليوم الاثنين، يخصص لمناقشة الحلول والسبل الكفيلة بتغيير أنظمة التعليم، وبالتالي الحفاظ على مستقبل آلاف الأطفال حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق