برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .. انطلاقة جديدة لترسيخ مكانة القدس ومركزها الديني والحضاري

Anass Elwardi11 فبراير 2023240 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .. انطلاقة جديدة لترسيخ مكانة القدس ومركزها الديني والحضاري

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، عن برنامج عملها في القدس لسنة 2023، والذي يتوزع على مشاريع الدعم الاجتماعي والتنمية البشرية والصحة، والتعليم والإعمار، والتجارة، والزراعة، والتنشيط الثقافي والفني، والإعلام، والرياضة، والشباب والطفولة، بغلاف مالي ي قارب 3،4 مليون دولار.

وذكرت وكالة بيت مال القدس، في بيان لها اليوم السبت، أنها خصصت ميزانية بمبلغ 600 ألف دولار لاحتفالية اليوبيل الفضي، ممولة بالكامل من قبل المملكة المغربية، وهي الفعاليات التي انطلقت يوم 20 يناير الماضي وتستمر على مدى العام 2023، برعاية سامية كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تحت شعار”انطلاقة جديدة لترسيخ مكانة القدس ومركزها الديني والحضاري”.

وبحسب البيان، تحظى مشاريع الدعم الاجتماعي في خ طة الوكالة لهذا العام بأولوية خاصة لمساعدة بعض فئات المجتمع المقدسي على تجاوز آثار جائحة كوفيد – 19 وتداعيات ارتفاع الأسعار جراء الأزمة الاقتصادية العالمية، وهي تعتمد في ذلك على خلاصات اللقاء التشاوري الثاني، الذي عقد الشهر الماضي في الرباط في موضوع “أي نموذج للتنمية المستدامة في القدس؟”، بمشاركة الأمناء العامين المساعدين الم كلفين بملف القدس وفلسطين بكل من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، ومرجعيات دينية إسلامية ومسيحية، ورؤساء جامعات، وممثلين عن عدد من المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية في القدس.

ومن جهة أخرى، ت شارك وكالة بيت مال القدس الشريف يوم غد في مؤتمر “القدس 2023.. تعزيز صمود، تنمية واستثمار”، الذي سيقام بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور عربي وإسلامي رفيع، وست قدم خلاله الوكالة تقريرا عن حصيلة برامجها وأنشطتها وآفاق عملها في القدس في المرحلة المقبلة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق