أزيلال .. انتخابات جزئية في الإقليم بعد حل مجلس جماعة بني عياط

CHIOUI Mohammed23 يناير 202375 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 1:02 مساءً
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
أزيلال .. انتخابات جزئية في الإقليم بعد حل مجلس جماعة بني عياط

الشعب .. متابعة محمد شيوي

من المرتقب أن تجري انتخابات جزئية  في جماعة بني عياط باقليم ازيلال يوم 16 فبراير المقبل، بعدما قررت وزارة الداخلية حل المجلس الجماعي بناء على حكم قضائي في الموضوع.

وحددت الداخلية الفترة ما بين 30 يناير الجاري و02 فبراير 2023 كموعد لتقديم ملف الترشيحات، فيما قررت إجراء الحملة الانتخابية ما بين 03 فبراير والـ 15 منه، على أن تتم عملية الاقتراع يوم 16 فبراير المقبل، على أساس ان هذه الانتخابات سيتم إجراؤها بجميع دوائر الجماعة الترابية لبني عياط، البالغ عددها 23 دائرة، وذلك من أجل إفراز 28 مستشارا جماعيا لتشكيل المجلس الجماعي لبني عياط.

ويذكر ان الإدارية بالدار البيضاء سبق لها أن اصدرت حكما في دجنبر الماضي، يقضي بحل مجلس جماعة بني عياط، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية وشمول الحكم بالنفاذ المعجل، وتحميل المعنيين الصائر، وجاء القرار بعدما أحال عامل إقليم هذا الملف على إدارية البيضاء من أجل حل المجلس الجماعي لبني عياط، بسبب حالة  العرقلة، التي عرفها منذ تكوينه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق