إختتام فعاليات الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء في نسخته 16 بزاكورة

أخبار الشعب15 نوفمبر 202278 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 11:11 مساءً
أخبار الشعب
جهات و أقاليم
إختتام فعاليات الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء في نسخته 16 بزاكورة

 

اخبار الشعب /

 

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء 15 نونبر الجاري فعاليات الدورة 16 للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة على إيقاع أنغام ورقصات التراث المحلي في واحدة من أجمل واحات النخيل في الجنوب المغربي.

وتميزت طقوس اختتام هذا المهرجان الثقافي والفني السنوي بإقامة حفل تكريمي للفائزين في كل من أفضل سيناريو وأفضل فيلم قصير بعد كلمة مدير المهرجان السيد خالد شهيد الذي قدم كل الإمتنان للشركاء المدعمين و كذلك الفنانين القادمين من داخل الوطن وخارجه والمنابر الاعلامية الحاضرة بقوة في الملتقى .
وقد احتفى الممثلون والمخرجون السينمائيون والصحافيون وضيوف مهرجان زاكورة بالفنانة في أجواء احتفالية أثثتها فرق ومجموعات الرقص والموسيقى المحلية، وفي مقدمتها فرقة” دقة السيف” و”فرقة الركبة” بقيادة محمد القرطاوي مايسترو الفنون الشعبية في واحة درعة.

وتضمن برنامج الدورة 16 للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة تنظيم ندوات وورشات حول موضوع” السينما والمسرح”، إضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام من ومن دول إفريقية في قاعات العرض السينمائي وفي الهواء الطلق.

وعلى هامش العروض السينمائية، نظم الملتقى ورشات للتكوين لفائدة شباب إقليم زاكورة خاصة منهم تلامذة المؤسسات الثانوية قصد تزويدهم بمعلومات حول التقنيات الجديدة لتكنولوجيا السمعي البصري، والتحليل والقراءة الفيلمية، والبعد الثالث في السينما .

WhatsApp Image 2022 11 15 at 22.36.05 - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2022 11 15 at 22.36.06 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق