اختتام الدورة الثالثة لفعاليات مهرجان “أفلا ندرا ” بإقليم زاكورة.

أخبار الشعب2 نوفمبر 2022183 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 1:49 صباحًا
أخبار الشعب
جهات و أقاليم
اختتام الدورة الثالثة لفعاليات مهرجان “أفلا ندرا ” بإقليم زاكورة.

 

 

اخبار الشعب /يونس سركوح:

أسدل الستار يوم أمس الإثنين 31 أكتوبر 2022 على الدورة الثالثة لفعاليات مهرجان “أفلاندرا” المنظم في الفترة الممتدة مابين 29 و31 أكتوبر 2022 بتراب جماعة “أفلا ندرا” بإقليم “زاكورة” من طرف التعاونية الفلاحة “أفلاندرا ” تحث شعار – أفلا ندرا تاريخ وحضارة وأرض للتعايش والتسامح والتضامن – الذي يعتبر العنوان الأساسي لهوية المهرجان وسمة بارزة لشخصيته.

وقد عرفت هذه الدورة حضورا جماهيريا كبيرا واكب مختلف فقرات المهرجان الذي خصص للاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، وقد برزت هذه -التيمة- في مختلف الفقرات المبرمجة ، حيث تم الاحتفاء من خلال السهرات الفنية الكبرى التي تألقت فيها عدد من الأصوات الفنية المعروفة أمثال : فاطمة تحيحيت – مصطفى المرنيسي، أحمد نجوم سوس ، عبد العالي أنور ،عبدو بنعشير ، الفكاهي الثنائي “بابا علي” ومحمد بودرقة، السعيدي عبد اللطيف، ونخبة من الفرق المحلية لأحواش، كما تم تنظيم دورة تكوينية في التسويق الإلكتروني وترويج المنتوجات المحلية لفائدة التعاونيات المشاركة في المعرض مع توقيع اتفاقية شراكة مع المنتدى الدولي للتعاون الإفريقي، بالإضافة لمجموعة من العروض واللقاءات الثقافية و تكريم عدة فعاليات وشخصيات معروفة من بينها ضيفة شرف النسخة الثالثة للمهرجان السيدة السفيرة “فريدة جعايدي” اعترافا بإسهامها الكبير في مجالات عملها.

وبالموازاة مع المهرجان تم تنظيم معرض المنتوجات التقليدية والفلاحية المحلية، شاركت فيه أزيد من 40 جمعية و تعاونية نسوية وشركات تضامن احتفاء بالإبداعات اليدوية والحرفية والتقليدية لمجموعة من المناطق ببلدنا الحبيب.

وتعتبر تظاهرة “أفلا ندرا” التي تجمع بين ماهو ثقافي و فني و تربوي واجتماعي موعدا سنويا تتطلع فيه إدارة المهرجان إلي الرقى بمستوى تطلعات وهموم الساكنة التنموية من خلال التركيز على التعريف بالمنطقة والمنتوجات المحلية كتيمة أساسية لها والانتصار لقضاياها بشكل شمولي عبر مختلف فقرات وأنشطة المهرجان .

مدير المهرجان:
لحسن أيت عبد الكبير

رئيس تعاونية “أفلا ندرا ”

كمال أيت خالي علي

المدير الفني:

خديجة تافوكت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق