اقليم شيشاوة : بالوثائق … المدير العام للشركة المغربية( CALA) لصناعة الورق بالحي الصناعي بحي الامل بلدية شيشاوة يوضّح حيثيات احتجاج عمال المصنع .

MOSTAFA CHAAB13 سبتمبر 2020338 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : بالوثائق … المدير العام للشركة المغربية( CALA) لصناعة الورق بالحي الصناعي بحي الامل بلدية شيشاوة يوضّح حيثيات احتجاج عمال المصنع .

 

 

 

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
ردّا على ما جاء في تصريحات عمّال الشركة المغربية (CALA) لصناعة الورق بمدينة شيشاوة ، أدلى المسؤول الاول للشركة بمجموعة من الوثائق لتوضيح موقفها من احتجاج بعض عمالها ، من بينها الاستقالة الجماعية التي تقدم بها ستة عمال ، وتأمين المصنع والعمال ، كما نفى ادعاء احد العمال بالتعرض للاصابة على مستوى رجليه داخل المصنع ، وجاء  الرد من المسؤول ليفيد ان العامل تعرض للاصابة سنة 2015 قبل تسليمه تسيير المعمل ، اما الحروق فالمصنع كله مكيف ولم يتعرض للحرارة . اما بنسبة للعطل فيقول نفس المنحدث لقد توصلوا براتبهم منذ فترة الحجر الصحي لم يتوقفوا عن العمل مراعاة لظروفهم الاجتماعية والمعيشية ،
وجاء في التوضيح أنه في إطار الخلافات القائمة والألفاظ والشعارات الظالمة في حق إدارة الشركة، قرّر صاحب الشركة الخروج عن صمته لإظهار الحقيقة التي يستنكرها العمال ، ليشوّهوا سمعة المصنع ويزيدوا من حدة الأزمة، مشدّدا على أن الشركة تحرص دائما على الدفاع عن المكاسب الاجتماعية لمستخدميها رغم الظرفية الصعبة التي تمر منها منذ سنين، والتي زادت من حدتها جائحة كورونا.
ومن جانبه، قال المسؤول الأول، مدير الشركة، ان الشركة كانت تعيش أزمات كبيرة قبل ظهور الوباء ، لكن كنا نعمل ما بوسعنا لإنقاذها باستمرار ، مشيرا إلى أنه قبل إعلان حالة الطوارئ بالمغرب ازدادت أزمة الشركة بسبب خروج المنتوج والتوزيع .

الجريدة تتوفر على نسخ الوثائق من ادراة الشركة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق