اقليم شيشاوة : بيان رقم 1 اصدرته الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التناويات العمومية بالمغرب فرع اقليم شيشاوة تطالب مديرية التعليم بالحل الجذري لمشكل حراس الأمن الخاص وبصرف تعويضاتهم الجزافية الخاصة بامتحانات البكالوريا .

اخبار الشعب25 أغسطس 2020294 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 7:16 مساءً
اخبار الشعب
جهات و أقاليم
اقليم شيشاوة : بيان رقم 1 اصدرته الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التناويات العمومية بالمغرب فرع اقليم شيشاوة تطالب مديرية التعليم بالحل الجذري لمشكل حراس الأمن الخاص وبصرف تعويضاتهم الجزافية الخاصة بامتحانات البكالوريا .

 

اخبار الشعب /الحسين المغراوي

 

 

انعقد عن بعد يومه الإثنين غشت اجماع للمجلس الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب ـ فرع شيشاوة ـ لدراسة و تقييم الموسم الدراسي الاستثنائي 2019/2020 في ظل جائحة Covid19 و مارافقه من تحديات كبيرة و لا مسبوقة في مختلف العمليات التعليمية منذ الدراسة يوم 16 مارس 2020 أمام مختلف مكونات الأسرة التعليمية، خاصة أن التحدي كان كبيرا للانتقال الى بدائل بيداغوجية جديدة متمثلة في التعليم عن بعد، بحسب ما كشف عنه بلاغ صادر عن جمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب فرع شيشاوة.
وقال نص البيان الذي تتوفر جريدة ” اخبار الشعب ” على نسخة منه، أن مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم انخرطوا بكل جدية وتفان وتلقائية ـ من جهة ـ في تنزيل الاستمرارية البيداغوجية بتنسيق تام مع هيئة التدريس ـ ومن جهة أخرى ـ في تدبير امتحانات البكالوريا بكل احترافية في ظل إجراءات وقائية صارمة أثقلت كاهلهم مما بوأ الإقليم احتلال المرتبة الثانية على صعيد جهة مراكش آسفي .
و قال نفس البلاغ:” أمام هذا كله نجد المديرية الإقليمية بشيشاوة تتعامل باستخفاف ونكران المجهودات المبذولة من طرف مديري المؤسسات التعليمية حيث نسجل ما يلي :
– عدم توفير حراس الأمن لمجموعة من المؤسسات التعليمية الثانوية بالإقليم منذ يناير 2020 وترك المؤسسات عرضة للتخريب و السرقة
– عدم صرف مستحقات مديري المؤسسات التعليمية: من تعويضات جزافية و تعويضات رؤساء مراكز الامتحان والتصحيح وتعويضات رؤساء مراكز التعاقد 2020
وطالب المجلس الإقليمي للجمعية المديرية الإقليمية بما يلي :
– حل مشكل الأمن بالمؤسسات التعليمية
– تمكين المديرين من مستحقاتهم من التعويضات الجزافية ( ما تبقى من الموسم الدراسي 2018/2019 و الشطر الأول من الموسم الدراسي 2019/2020 )
– تمكين رؤساء مراكز الامتحان و التصحيح من تعويضاتهم للموسم الدراسي 2019/2020
– تمكين رؤساء المؤسسات التعليمية من تعويضات رئاسة مراكز التعاقد 2020
وأردف نص البلاغ وقال:”أمام هذا الوضع الذي آلت إليه المديرية الإقليمية في التعامل مع الملفات المطلبية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالإقليم ندعو الى رص الصفوف و الاستعداد لخوض أشكال نضالية غير مسبوقة”

WhatsApp Image 2020 08 25 at 11.44.54 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق