اقليم شيشاوة : تخفيف الحجر الصحي.. شيشاوة تستفيق من سباتها لتعود تدريجيا إلى الحياة العادية.

اخبار الشعب12 يونيو 2020444 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : تخفيف الحجر الصحي.. شيشاوة تستفيق من سباتها لتعود تدريجيا إلى الحياة العادية.

 

اخبار الشعب/ الحسين المغراوي

شكلت مرحلة تخفيف الحجر الصحي التي انطلقت اليوم الخميس 11 يونيو الجاري ، لا سيما من خلال استئناف الأنشطة الاقتصادية وتجارة القرب، عودة حقيقية للحياة الطبيعية، وذلك بعد أزيد من شهرين من العزل الصحي . بدت مدينة شيشاوة اليوم أكثر نشاطا ، بعد أن تم تصنيفها ضمن المنطقة 1 التي تضم المدن والأقاليم الخالية من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا”.
ولاحظت جريدة اخبار الشعب في جولة بالمدينة، حيوية ونشاط داخل الشوارع الرئيسية وبعض الأحياء، رغم أن مشروع قانون التمديد لم يتطرق لتفاصيل الحجر الصحي بالمنطقة 1 وترك ذلك للولاة والعمال.
ويبدو أن عودة بعض المهن للنشاط أخرج السكان أكثر، مما رفع العنث المادي عن بعض الأسر، وسمح لأخرى بالبحث عن مصادر رزق تعوض به الفترة السابقة.
وفي سياق متصل تواصل نقاش على صفحات بموقع التواصل الاجتماعي حول ما ستقرره اللجنة التي يترأسها عامل الإقليم بخصوص تخفيف إجراءات الحجر الصحي. وتحدث البعض عن ضرورة احترام ما جاء به مشروع قانون التمديد، كما طالب أخرون بالسماح للبعض المهن بالعودة إلى النشاط. كما حذر نشطاء من عدم الالتزام بإجراءات التخفيف، وضرورة مراعاة كل التدابير الوقائية في حالة إذا رغب السكان في إبقاء مدينتهم خالية. واعرب بعض الساكنة عن فخرهم بما حققه المغرب حتى الآن في محاربة فيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى أن الرفع التدريجي للحجر يسمح باستئناف نمط حياة شبه طبيعي، وذلك مع الاستمرار في مكافحة الفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق