اقليم شيشاوة : حملات تحسيسية وتواصلية مكثفة حول الوقاية من كوفيد-19وتوزيع الكمامات قادها قائد الملحقة الادارية الشمالية بباشوية شيشاوة بوشعيب الذهبي تحث اشراف السلطات الاقليمية.

اخبار الشعب22 أغسطس 2020428 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : حملات تحسيسية وتواصلية مكثفة حول الوقاية من كوفيد-19وتوزيع الكمامات قادها قائد الملحقة الادارية الشمالية بباشوية شيشاوة بوشعيب الذهبي تحث اشراف السلطات الاقليمية.

 

اخبار الشعب /الحسين المغراوي

 

تتواصل جهود السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية بإقليم شيشاوة، من أجل التصدي ومواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، عبر تعبئة الموارد البشرية والآليات اللوجستيكية اللازمة لتحقيق هذه الغاية تحت إشراف عامل الإقليم السيد بوعبيد الكراب .
هذا وقد شوهد قائد الملحقة الادارية الشمالية بباشوية شيشاوة بوشعيب الذهبي مساء اليوم السبت 22 غشت 2020 ، يقود حملة تحسيسية تواصلية مكثفة حول الوقاية من جائحة (كوفيد-19) وضرورة تطبيق التدابير الموصى بها في هذا المجال بحي النهضة بلدية شيشاوة .
وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز السلطة المحلية لحملاتها للمراقبة وتوعية الساكنة بضرورة الالتزام بالقواعد الاحترازية وتدابير السلامة والنظافة من أجل وقف تفشي وباء (كوفيد-19) الذي سجل خلال الأيام الأخيرة 50 حالة اصابة جديدة و تماثل 15 منهم للشفاء باقليم شيشاوة .
وتروم هذه الحملات، التي تنظمها السلطات المحلية بجماعة شيشاوة ، مع حضور الامن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة وفريق الهلال الاحمر فرع شيشاوة، إبراز أهمية تبني سلوك سليم والتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتحذير من التراخي بالإجراءات الاحترازية المتخذة تفاديا للإصابة بالفيروس. وجاب المشاركون في هذه الحملة مختلف المحلات التجارية والمقاهي والأماكن العمومية من أجل التحسيس والتوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد.
وتم توزيع كمامات مجانية على المواطنين، مع نداءات وحوارات مباشرة مع الساكنة من طرف فريق الهلال الاحمر ، يدعون إلى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، والمتمثلة في ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي، وتفادي الأماكن المزدحمة.
كما اعتمدت السلطة المحلية العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية، والتنبيه إلى ضرورة ارتداء الكمامات بالنسبة الراجليين والسائقين وأصحاب الدراجات و مرتفقي المقاهي والمحلات التجارية ومرتدي الاماكن العمومية .
وتهيب السلطة المحلية للملحقة الادارية الشمالية بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة الانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الجهود المبذولة من طرف السلطات والمجتمع المدني من أجل احتواء هذا الوباء.
وشددت على أن الفيروس لا يزال ينتشر، داعيا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وغسل اليدين، وتجنب التجمعات الكبرى التي يمكن أن تؤدي إلى تسجيل بؤر للإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق