اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يقف على آخر استعدادات للامتحانات الجامعية بمراكز القرب الثلاثة + الصور

أخبار الشعب7 سبتمبر 2020474 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يقف على آخر استعدادات للامتحانات الجامعية بمراكز القرب الثلاثة + الصور

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي

 

انخرطت السلطة الاقليمية بشيشاوة منذ أزيد من اسبوعين في انجاح الاستعدادات للامتحانات الجامعية الربيعية التي ستشهدها المدينة بثلاثة مراكز خصصت لهذا الغرض .
حيث قام صباح اليوم الاثنين 7 شتنبر 2020 ، بزيارة مركزي القاعة المغطاة والخيمة الجامعية الكبري بمركز شيشاوة ، و معهد ام القرى للتعليم العتيق المتواجد بمدخل المدينة بحي الأمل ( دوار ماشو).
كما اعطى عامل الاقليم تعليماته لمختلف المتدخلين، التربويين، السلطات المحلية، رئاسة الجامعة والسلطات الأمنية وفعاليات المجتمع المدني والانعاش الوطني والمصالح الجماعية، لتوفير جميع الظروف المواتية وتسهيلها من نقل مدرسي واستقبال للطلبة والطالبات وفقا للإجراءات الاحترازية المعمول بها في البروتوكول الصحي للوقاية من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.
وللإشارة سيجري 3519 طالبا من أبناء إقليم شيشاوة امتحاناتهم الجامعية بمختلف التخصصات العلمية بالمراكز الثلاثة المتواجدة بمدينة شيشاوة في إطار سياسة القرب التي نهجتها رئاسةوجامعة القاضي عياض للحد من انتشار العدوى الى جانب أزيد من 20 مركزا جامعيا في بلادنا بما فيها الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وخلفت هذه المبادرة استحسانا من لدن الطلبة والطالبات بإقليم شيشاوة من خلال تفاعلاتهم عبر وسائط التواصل الاجتماعي الفايسبوك، لما لها من أهمية كبرى في تقريب الخدمة الجامعية في هذا الظرف الاستثنائي للطلبة.
وتسارع السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم الزمن لوضع آخر اللمسات الفنية على هذه المحطة الوطنية بتنسيق مع ممثلي جامعة القاضي عياض بمراكش لكسب رهان التنظيم الجيد الذي سطرت المؤسسة العاملية كل تفاصيله.
ووفقا للمعطيات اعلامية محلية فإنه خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و12 شتنبر ستخصص للفصل السادس والتي تهم 590 طالبة وطالبا، وخلال الفترة الممتدة من 14 و19 من نفس الشهر ستخصص للفصل الرابع والتي تهم 1156 طالبة وطالبا فيما الفترة الممتدة ما بين 21 و27 شتنبر ستخصص للفصل الثاني لفائدة 1773 طالبا وطالبة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق