اكادير…. وزيرة التضامن والاسرة جميلة مصلي تطلع على سير عمل عدد من المؤسسات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية بأكادير

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB26 ديسمبر 202081 مشاهدةآخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 5:05 مساءً
اكادير…. وزيرة التضامن والاسرة جميلة مصلي تطلع على سير عمل عدد من المؤسسات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية بأكادير

اخبار الشعب /ابراهيم عزيز

تم يوم امس الجمعة افتتاح مركز المواكبة لحماية الطفولة اكادير CAPE من طرف السيدة وزيرة التضامن و التنمية الاجتماعية و المساواة و الاسرة رفقة السيد مدير التعاون و السيد مدير وكالة التنمية الاجتماعية و بحضور السادة مندوبي جهة سوس ماسة و اطر المنسقية الجهوية و فعاليات المجتمع المدني و قد مرت عملية الافتتاح في ظروف جد حسنة حيث تم تنزيل السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة من خلال ارساء و احداث الاجهزة الترابية التي من خلالها سيتم تتبع و تقديم خدمات
وبالمناسبة، اطلعت الوزيرة على سير عمل عدد من المؤسسات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية، التي شملت، مركز المواكبة لحماية الطفولة بأكادير، الذي أنشئ سنة 2016، والذي يقع على مساحة تصل إلى 297 متر مربع ويتكون من قاعة للاستقبال وثلاث قاعات للمساعدة الاجتماعية وعدد من الفضاءات والمرافق الإدارية.
واطلعت السيدة المصلي على مؤسسة دار الراحة بأكادير، التي تشرف على تسييرها مؤسسة التعاون بمنحة سنوية بلغت سنة 2020 حوالي 320 ألف درهم، وهي مؤسسة تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية والتكفل الكامل بالمسنين المتخلى عنهم والذين يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة.
كما قامت الوزيرة بزيارة لمركز حضانة الأطفال المتخلى عنهم الذي تسيره جمعية تزانين بأكادير وهو مركز يضم 75 سريرا من بينها 32 سريرا مخصصا للأطفال في وضعية إعاقة فضلا عن زيارتها للمركز الاجتماعي والتربوي -وردة الجنوب لاستقبال ووتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية .

WhatsApp Image 2020 12 26 at 15.44 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2020 12 26 at 15.44 - اخبار الشعب
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: