التسيير المالي و الإداري للتعاونيات و الجمعيات محور دورة تدريبية برأس العين الرحامنة

اخبار الشعب29 ديسمبر 2019318 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2019 - 3:32 صباحًا
اخبار الشعب
جهات و أقاليم
التسيير المالي و الإداري للتعاونيات و الجمعيات محور دورة تدريبية برأس العين الرحامنة

 

الشعب/محمد الدفيلي

نظمت جمعية نساء رأس العين بشراكة مع جمعية التقدم للتنمية و التضامن وبتعاون مع قيادة رأس العين و الجماعة الترابية رأس العين يومه السبت 28 دجنبر 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمركز التربية و التكوين رأس العين الرحامنة دورة تدريبية في التسيير الإداري و المالي للجمعيات والتعاونيات من تأطير السادة :عبد الحميد القنطاري و عبد العالي الحارثي.
هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها في قيادة راس العين بإقليم الرحامنة عرفت حضور ازيد من عشرين مستفيد ومستفيدة ممثلي جمعيات و تعاونيات من الجماعات الأربع التابعة لقيادة راس العين.
هذه الدورة التدريبية حول التسيير الإداري و المالي للجمعيات و التعاونيات حاول القيمون عليها وحتى مؤطريها تبسيط مجموعة من المعارف المفاهيم السطحية من خلال التمييز ما بين الجمعيات و التعاونيات خاصة من الناحية القانونية ،ثم طرق تسيير كل منهما إداريا و ماليا، كما قام بشرح مستفيض حول مستجدات قانون التعاونيات رقم 112.12 و الدور الذي يقوم به المسير في التعاونية.
كما عرفت هذه الدورة تفاعلا إيجابيا بين المستفيدين و المؤطرين من خلال التساؤلات و طرح الإشكاليات و محاولة إيجاد حلول لها بشكل تشاركي خاصة من خلال الورشة التطبيقية التي اختتم بها برنامج هذه الدورة في انتظار تنظيم دورات أخرى قادمة.
تجدر الإشارة الى ان هذا النشاط الفريد من نوعه الذي حرصت مجموعة من نسوة المنطقة على تنظيمه نال اعجاب المستفيدين من هذه الدورة أولا وحتى زواره وعلى راسهم السيد قائد قيادة رأس العين مشكور.

IMG 20191228 WA0300 - اخبار الشعب

IMG 20191228 WA0301 - اخبار الشعبIMG 20191228 WA0298 - اخبار الشعبIMG 20191228 WA0299 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق