الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش.. بيان

MOSTAFA CHAAB20 أكتوبر 2021263 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش.. بيان

 

اخبار الشعب/متابعة عبد الله بوداني

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش
بيان
سبق للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ان نبهت المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي بمراكش وجماعة حربيل تامنصورت و المصالح الوزارية المكلفة بالنقل وولاية مراكش، للخطر الكبير الذي تتعرض له ساكنة مدينة تامنصورت وعموم مستعملي الطريق الوطنية رقم 7 خصوصا المقطع الطرقي الحي الصناعي سيدي غانم و تامنصورت، والارتفاع القياسي لمعدل حوادث السير على امتداد هذا الطريق. وطالبت في مراسلات وبلاغات سابقة بالتدخل لوضع حد لنزيف الدم وصون الحق المقدس في الحياة والسلامة الجسدية لمستعمليها دون تفاعل من الجهات المذكورة.
ان فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان اذ يجدد مطلبه بوقف حمام الدم بالطريق الوطنية رقم 7 الى غاية مدينة تامنصورت والتدخل العاجل عن طريق :
اصلاح وضعية الطريق واعادة تعبيدها ورفع مستواها عن الارض لتفادي سيول الامطار كما يحصل في كل موسم شتاء.
خلق مدارات على امتداد الطريق خصوصا بالتجمعات السكانية كدوار القايد، ايت مسعود، وايت واعزو، ومدخل طريق واحة سيدي ابراهيم.
_تحويل وضعية مدارات وسط تامنصورت للشكل الدائري لتسهيل عملية التنقل بين مقاطعة الاطلس والفتح او احداث اشارات ضوئية بها.
_اصلاح شبكة الانارة العمومية التي وصلت الاعمدة المتضررة منها لأزيد من 200 عمود منها 54 عمود بمقطع طرقي لا يتعدى 2 كلم بين المطرح القديم ومدخل دوار ايت مسعود.
_يطالب مجلس جماعة مراكش باتمام شبكة الانارة العمومية من نقطة توقفها بمحطة التصفية الى قنطرة واد تانسيفت .
خلق علامات التشوير داخل مدينة تامنصورت والاشارات الضوئية بها.
_ إخراج مشروع ربط كل من الشطر الثامن تامنصورت بحي العزوزية و احداث قنطرة جديدة على واد تانسيفت، وربط دوار بلعگيد جماعة واحة سيدي ابراهيم بالشطر الثاني، واصلاح الطريق المدارية واحة سيدي ابراهيم بلعگيد شعوف باتجاه المطرح القديم، لتخفيف الضغط عن الطريق الرئيسية رقم 7.
عن المكتب
مراكش بتاريخ 19 اكتوبر 2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق