الحسيمة .. أضرار مادية على إثر فيضان واد نكور وسعادة لا توصف للساكنة

CHIOUI Mohammed21 سبتمبر 202224 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 10:39 مساءً
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
الحسيمة .. أضرار مادية على إثر فيضان واد نكور وسعادة لا توصف للساكنة

الشعب .. متابعة

اليوم الأربعاء 21 شتنبر الجاري، ارتياح لا يوصف لدى ساكنة إقليم الحسيمة على إثر هطول أمطار الخير الرعدية الغزيرة، مستبشرين خيرا بعد سنة من الجافاف، والتي أدت إلى فيضان واد النكور.

وحسب بعض المصادر المحلية، فإن الأضرار المادية الهامة التي تسببت بها السيول في مركز جماعة أربعاء تاوريرت بإقليم الحسيمة، لم تؤثر على الساكنة بل عبرت عن سعادتها بقدوم أمطار الخير، التي تشبع ظمأ الأرض بعدما جفت وديانها وسدودها.

وتضيف المصادر ، أنه بسبب الأمطار الغزيرة فاض واد النكور، وفاضت معه آمال الفلاحين والمزارعين، مستبشرين بقدوم موسم فلاحي أفضل من السابق. حيث انتعشت الآمال بارتفاع مستوى حقينة السدود بالإقليم، والتي شهدت انخفاضا كبيرا، بعد توالي سنوات الجفاف، ما استدعى بناء محطة لتحلية مياه البحر في المنطقة من أجل تعويض العجز واستباق حدوث أزمة في مياه الشرب.

و حري بالذكر ، أن  الأرصاد الجوية قد أعلنت قدوم منخفض جوي يحمل أمطارا إلى عدة مناطق، في الريف والأطلس، متوقعة نزول أمطار مرفوقة برعد محلي فوق مناطق الأطلسين الكبير و المتوسط، والجنوب الشرقي، والساحل المتوسطي، والريف، والسايس و شرق المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق