الخميسات ..أنطلاق فعاليات النسخة الأولى من الجامعة الشتوية حول الأمازيغية والتنمية المجالية  

MOSTAFA CHAAB17 فبراير 2023188 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخميسات ..أنطلاق فعاليات النسخة الأولى من الجامعة الشتوية حول الأمازيغية والتنمية المجالية  

 

 

أخبار الشعب – رشيد أبوهبة

 

 

 

إفتتح، يوم أمس الخميس، ثلة من من الباحثين والأساتذة الجامعة الشتوية بعرض لندوة فكرية في موضوع “الأمازيغية و التنمية المجالية، مقاربة حقوقية و سوسيولوجية،” و ذلك في ضمن فعّاليات النسخة الأولى من الجامعة الشتوية التي تنظمها جمعية مسارات تنموية على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

 

و شهدت، الندوة حضور حسن ميسور رئيس جماعة الخميسات، و الحسين مجاهد الأمين العام للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و أحمد سيربو عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط، بالإضافة أساتذة و دكاترة باحثين و فعاليات جمعوية و إعلامية.

 

 

و في كلمته الإفتتاحية ذكر محمد أبرباش رئيس الجمعية المنظمة أن “مسارات تنموية” تأسست بعد نقاش عميق مع نخبة من الأطر و الكفاءات التي أعلنت ولاءها للوطن و خدمة المواطن، و ذلك من خلال مشروع تنظيمي و اشعاعي طموح متمثلا في جامعات شتوية و ربيعية و صيفية تشتمل فعاليات متنوعة تستهدف كل فئات المجتمع و تولي أهمية كبيرة للصحة و التعليم و التربية.

 

 

و تميّزت، الندوة الفكرية بمجموعة من العروض المتنوعة ألقاها كل من الدكتور مصطفى بوجعبوط، الدكتور فؤاد أزروال، و الأستاذ محمد ألمو، و من تأطير الصحفي جمال أجدو.

 

و تتضمن فعاليات الجامعة الشتوية الأولى لجمعية مسارات تنموية بالخميسات و التي ستمتد على مدى ثلاثة أيام متواصلة 16، 17، 18 فبراير الجاري، تحت شعار “رهانات ثقافية و مداخل حقوقية لمواكبة تنزيل النموذج التنموي الجديد” برنامجاً حافلاً يمزج بين كا هو فكري و ثقافي و فني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق