الدورة الثالثة لملتقى السينما والتاريخ بوادي زم تنطلق غدا

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB17 نوفمبر 202135 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 4:24 مساءً
الدورة الثالثة لملتقى السينما والتاريخ بوادي زم تنطلق غدا

اخبار الشعب /مصطفى بنان خريبكة جهة خنيفرة:

تنطلق مساء غد الخميس وحتى السبت المقبل، فعاليات الدورة الثالثة لملتقى السينما والتاريخ بمدينة وادي زم، التي تقام بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد المسيرة الخضراء والمظفرة وعيد الاستقلال المجيد.
وتعرف الدورة، التي تنظمها جمعية بلادي للتنمية والتعاون، بدعم من المركز السينمائي المغربي، بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، فقرات متنوعة من ندوات وتكريمات وعرض أفلام وغيرها.
وتفتتح الدورة بلوحات من تراث عبيدات الرما، فضلا عن كمات ترحيبية لكل من إدارة الملتقى والمندوبية السامية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير، مع قص شريط معرضين، الاول لصور سلاطين وملوك الدولة العلوية، ورجال المقاومة واعضاء جيش التحرير، والثاني من توقيع الفنانين عمار البوراوي، ومريم جميل، إضافة إلى عرض فيلم “نداء التحرير” لمخرجه عبد الرحمان ملين.
اما اليوم الثاني، من هذه التظاهرة السينمائية التي تقام بالتعاون مع جماعة وادي زم، فيعرف عرض شريط الحرب المنسية لمخرحته أسماء المدير في الساعة الرابعة مساء بنفس الفضاء.
وسيتميز يوم السبت في العاشرة صباحا، بتنظيم ندوة فكرية بعنوان “السينما والتاريخ والحركة الوطنية”، يشارك فيها كل من الدكاترة الحبيب ناصري وعبد الاله مرتبط ونصراوي الشرقي، فضلا عن الاستاذ حسن مجتهد والمخرج رشيد القاسمي.
وفي الساعة الخامسة والنصف من نفس اليوم، سيتم عرض شريط “عطش” لمخرجه سعد الشرايبي، يليه حفل تكريم المقاوم لعراش محمد ادكيكة، ثم توزيع الدروع والشواهد التقديرية، الى جانب سهرة فنية.

IMG 20211117 WA0062 - اخبار الشعبIMG 20211117 WA0063 - اخبار الشعبIMG 20211117 WA0064 - اخبار الشعبIMG 20211117 WA0065 - اخبار الشعب
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: