المجمع الشريف للفوسفاط ” OCP” يحتفي بالتلاميذ المتفوقين بإقليم خريبكة

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB12 يوليو 202132 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 12:58 صباحًا
المجمع الشريف للفوسفاط ” OCP” يحتفي بالتلاميذ المتفوقين بإقليم خريبكة

/ مصطفى بنان خريبكة جهة خنيفرة:

نظم مساء يوم الجمعة 9 يوليوز 2021 بمقر عمالة اقليم خريبكة حفلا لفائدة التلاميذ المتفوقين الحائزين على اعلى المعدلات الاشهادية بالاقليم؛ وذلك دعما للتفوق الدراسي بإقليم خريبكة،وتشجيعا للتلاميذ على بذل المزيد من المجهودات لتتويج مسارهم التعليمي بما يفرح أولياء أمورهم و يضمن مستقبلهم.
ترأس هذا الحفل السيد الكاتب العام لعمالة خريبكة بحضور السيد مدير المجمع الشريف للفوسفاط _موقع خريبكة، المدير الإقليمي لمديرية التربية و التعليم.. و مسؤولين إقليمين..
يعزى هذا الدعم الى مبادرات ocp المواطنة، التي انخرط فيها خلال الالفية الثالثة كعادته بشكل ايجابي عبر عدة مبادرات و مشاريع خاصة تتعلق بدعم التعليم، خاصة في ظل الظروف، التي فرضتها جائحة كورونا مما ساهم في استمرار العملية التعليمية، سواء عبر مبادراته الخاصة بالقطاع أو من خلال الخدماته ذات الصلة سواء على مستوى الإقليم والجهة.
في هذا الصدد كشف المدير الإقليمي في كلمة له بالمناسبة، عن نسبة النجاح بالمديرية، التي ارتفعت على مستوى الباكلوريا ب 5.5 نقطة، مقارنة مع السنة الماضية، لتبلغ55.67 بالمائة بنسبة تميز بلغت 52 بالمائة من ميزات حسن جدا وحسن ومستحسن.
وأضاف ان المديرية احتلت المرتبة الأولى جهويا بنسبة نجاح 67.86 بالمائة، مع نسبة نجاح بالمسار الدولي 97 بالمائة، كما حققت نسبة نجاح 97 بالمائة في الامتحان الإشهادي للسنة السادسة ابتدائي
شهد الحفل توزيع حواسيب ولوحات إلكترونية و كتب قيمة مهداة من المجمع الشريف للفوسفاط و شركائه،كما عبر كافة الحضور من سلطة و أطر تربوية و ممثلي المؤسسات و الشركات المواطنة عن رغبتهم في ترسيخ ثقافة الاحتفاء، خلق مزيد من التنافس الايجابي بين أوساط التلاميذ.
وتجدر الاشارة ان التلاميذ المتفوقين عبروا رفقة اسرهم عن فرحتهم عارمة ليس نتيجة الاحتفاء بهم فحسب بل اعترافا وتكريسا لثقافة التميز..

WhatsApp Image 2021 07 11 at 15.52 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2021 07 11 at 15.59 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2021 07 11 at 16.06 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: