المصادقة بالأجماع على برمجة فائض الميزانية ومشاريع تنموية بجماعة الخميسات

MOSTAFA CHAAB23 فبراير 2023136 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المصادقة بالأجماع على برمجة فائض الميزانية ومشاريع تنموية بجماعة الخميسات

أخبار الشعب – رشيد أبوهبة

تداولا ، المجلس الجماعي للخميسات خلال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر فبراير صبيحة يومه الأربعاء 22 فبراير 2023، و ذلك في إطار القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات والصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 بتاريخ 20 رمضان 1436 الموافق لـ 7 يوليوز 2015 ولا سيما المادة 33 منه.

وقد ترأس، رئيس جماعة الخميسات السيد حسن ميسور الجلسة الثانية من هذه الدورة المنعقدة بقاعة الاجتماعات بالخزانة الجماعية المتواجدة بغابة المقاومة، والتي عرفت حضور باشا المدينة وأعضاء المجلس وعدد من أطر المجلس وممثلي الهيئات المدنية والإعلام المحلي.

وعرفت هذه الجلسة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس، الذي ذكر في معرض كلمته بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوى، وقد أسندت الكلمة لكاتب المجلس الذي تقدم بدوره بتلاوة جدول أعمال هذه الجلسة.

هذا و تمت دراسة ومناقشة وتبادل وجهات النظر بين أعضاء المجلس الحاضرين حول النقط المدرجة بهذه الجلسة، إذ تم التصويت على برمجة الفائض المالي عن سنة 2022 بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها، وبنفس الأغلبية أيضا تم التصويت على النقطة المتعلقة بإجراء بعض التحويلات، فضلا عن ذلك تم التصويت على الموافقة المبدئية لطلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي، وذلك لتنزيل المشاريع المبرمجة ببرنامج عمل الجماعة الأكثر إلحاحا، خاصة مشاريع الإنارة والطرقات، لاسيما أن ميزانية الجماعة تعرف عجزا لسنتين متواليتين 2022 و 2023.

وقد تم التصويت على هذه النقطة بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها، كما التصويت بنفس الأغلبية على النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، من أجل بناء وتجهيز المعهد الجماعي للموسيقى والفن الكوريغرافي بالخميسات.

وعلاوة على ذلك، تمت دراسة النقطة المتعلقة بتقرير الافتحاص الداخلي الخاص بمهمة مراقبة مصالح تصحيح الامضاءات بجماعة الخميسات، فضلا عن دراسة النقطة المتعلقة بالقضايا والدعاوى الرائجة المعروضة على القضاء بجماعة الخميسات.

وقد اختتمت أشغال الدورة برفع برقية ولاء واخلاص والدعاء الصالح للسدة العالية بالله أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق