المغرب المظلم.. تندوت ورزازات..قصة محزنة

MOSTAFA CHAAB
2021-06-13T20:07:17+01:00
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB13 يونيو 202121 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 8:07 مساءً
المغرب المظلم.. تندوت ورزازات..قصة محزنة

/

صباح يوم السبت 12 يونيو 2021 ومن المركز الصحي توندوت اقليم ورزازات اتوصل بمكالمه هاتفيه تلخص لحظات عميقه من مغرب السنين البائده لحظات لا اعرف كيف ستتعامل مع النموذج التنموي الجديد الذي اقره صاحب الجلاله حفظه الله .

من اعماق الجبال واحراش الوديان الخطيره تنطلق سياره خفيفه من نوع سي 15 متحدية حلكة  الظلام وإلتواءات الاوديه لعلها تصل الى مستوصف تندوز في وقت مبكر قبل ان تشتعل الارض من تحتها نارا..تصل السيارة وتحمل في احشائها شخصا يصارع الموت اثر تعرضه لتسمم الدلاح .

وصل بامحمد ملتويا  على نفسه على شكل فاصله؛كما شبهه المتصل لا يستطيع التمدد ولا الوقوف لشده الالم قرعوا باب المركز الصحي الهادئ بعد لحظات تخرج عليهم ممرضه وحيدة لتطل من بين السياج مستفسرة عن الامر لتقول لهم شهاده التوحيد التي اصبحت شعار مؤسساتها الطبيه ما عندي ما ندير ليه دوروا الطبيبه راه اليوم السبت .

وكأن في لا يجب ان يمرض احد ايام اخر الاسبوع السبت والاحد ،تقدم صديقنا بحكم شهرته الجمعوية هاتف الطبيبه لكن دائما الجواب يتعذر الاتصال بمخاطبكم نفس الجواب على هاتف رئيس المجلس الجماعي ورئيس المجلس الجماعي الاخر والسيد المندوب او المندوبة ورئيس جمعيه الاسعاف وسائقي سياره الاسعاف الا سائق واحد اجاب المتصل جوابا مدمره للاعصاب انا لا انقل المرضى الا بترخيص من الطبيبه ما عندي ما ندير لك واين الطبيبه يا ربي ؟؟؟!! وما هذا القانون التعجيزي  لا تتحرك سياره الاسعاف الا بترخيص الطبيبه يعني فليمت المواطن خير من ان تقوم سياره الاسعاف بدورها الانساني يوم السبت  لكن سيقع تغير جديري في مسار الحكايه حينما تتدخل المنظمه المغربيه للملكيين عبر العالم عبر على خط المأسات وينادى على الطبيبه التي سنكتش انها في عطله لمده يومين حيث ستطلب من السيدة الماجورة الالتحاق بالمستوصف قصد تسهيل عملية نقل المريض عبر سيارة الإسعاف  الى مستشفى ورزازات ..

هنا توقفت القصة واغلق الهاتف وانا اتابع فصول هذه الملحمه التراجيدية، وبقيت آلام وآهات باحدو تتردد في أذاني مسكين من يمرض في المغرب المظلم ..ويبقى السؤال المطروح،، هل بهذه العقليه البائده يمكننا انجاح النموذج التنموي الجديد

اللهم ان هذا منكر

المغرب المظلم.. تندوت ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: