اليوسفية .. قسي لحلو يشرف على تدشين مجموعة من المشاريع لفائدة جماعة إيغود

Anass Elwardi15 أكتوبر 2022178 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اليوسفية .. قسي لحلو يشرف على تدشين مجموعة من المشاريع لفائدة جماعة إيغود

أخبار الشعب .. متابعة عبد الرزاق توجاني

يومه الجمعة 14 أكتوبر الجاري، شهدت جماعة إيغود باليوسفية، تدشين وانطلاق مجموعة من الخدمات و المشاريع المبرمجة بها. حيث أقدم والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو برفقة عامل إقليم اليوسفية، و نائبة رئيس جهة مراكش آسفي وئيس المجلس الإقليمي اليوسفية  ورئيس جماعة إيغود ، وكل من الكاتب العام لعمالة إقليم اليوسفية ،والكاتب العام للشؤون الجهوية ومنتخبي جماعة إيغود والمديرين الجهويين للمصالح اللاممركزة ومختلف المصالح والسلطات المحلية المعنيةعلى حضور فعاليات التدشين.

في بداية الزيارة قدمت للوفد لوحات توضيحية ملخصة حول نسب تقدم سير مختلف مشاريع هذه الاتفاقية التي تتمحور حول ثلاثة مرتكزات، وهي تهيئة وتثمين الموقع الأركيولوجي، من خلال إنجاز مركز تفسير التراث وإحداث منظومة متكاملة للحراسة الاستقبال بالموقع، ثم تنمية وتأهيل مركز جماعة ايغود من خلال إحداث وتقوية البنيات والتجهيزات الأساسية، وكذا توسيع وتقوية المحاور الطرقية المؤدية للموقع الأثري ومحيطه.

بعد ذلك قام الوفد بافتتاح وتدشين ستة مشاريع ثم انتهاء أشغال إنجازها بجماعة إيغود وهي كالتالي :
مشروع تهيئة ساحة عمومية .
مشروع بناء فضاء تثمين وتسويق المنتوجات المجالية.
مشروع بناء المركب الاجتماعي المتعدد الاختصاصات.
مشروع بناء خزانة للقرب.
مشروع بناء مقر الجماعة
اشغال إنجاز الانارة العمومية بالطرقات المؤدية الى الموقع الأركيولوجي.

وبهذه المناسبة تم تقديم شروحات تقنية تهم هذه المشاريع من مختلف الجوانب المتعلقة بتنفيذها وطرق استغلالها وتدبيرها .

كما شكلت هذه الزيارة مناسبة للتواصل مع المنتخبين والفاعلين الجمعويين المحليين والتعاونيات وباقي الشركاء لاستعراض سبل انجاح هذه المشاريع بشكل يمكن من استفادة الساكنة المحلية منها بصفة مستدامة وعلى أحسن وجه، وذلك بالتنسيق مع المصالح اللا ممركزة المعنية.

وفي الختام، أهاب الوالي بكافة المتدخلين لمواصلة وتكثيف الجهود لاستكمال كافة المشاريع المتبقية حيث شدد على ضرورة الإلتزام بالآجال القانونية المحددة لنهايتها، مع   الاحترام التام لكافة المواصفات التقنية والمعمارية الخاصة بها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق