بزاكورة …افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للفليم عبر الصحراء في دورته 16

أخبار الشعب14 نوفمبر 202260 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 8:42 مساءً
أخبار الشعب
جهات و أقاليم
بزاكورة …افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للفليم عبر الصحراء في دورته 16

 

اخبار الشعب /

بزاكورة …افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للفليم عبر الصحراء في دورته 16

احتضن فضاء المركز الثقافي بزاكورة، مساء يوم السبت 12 نونبر الجاري، افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للفليم عبر الصحراء، على إيقاعات وأهازيج الفرق الشعبية التي لبت نداء عشاق السينما، للمشاركة في هذا العرس الفني، الذي يعد من أقدم المهرجانات بإقليم زاكورة، في دورته 16 ،الذي يُنظم تحت شعار “المنتزهات الجيولوجية الإفريقية”،وذلك احتفالا باليوم للتراث الجيولوجي.

رئيس المهرجان خالد شهيد ، أكد في كلمة له، خلال حفل الافتتاح، أن زاكورة “طالما شكلت أرضا لتلاقي الثقافات والحضارات”، مبرزا أن الهدف الأساسي لهذه التظاهرة هو ترسيخ ثقافة السينما والرقي بالذوق العام لجمهور الفن السابع بالمنطقة.

حفل الافتتاح الذي سجل حضور وجوه فنية وثقافية وإعلامية بارزة من داخل وخارجه، و لاول مرة في تاريخه، و دأبا على عنايته بالترويج للقيم السامية للتسامح والاختلاف وحقوق الانسان وبالخصوص حقوق المرأة، اختار المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، في نسخته السادسة عشر المزمع تنظيمها، من 11 إلى 15 نونبر الجاري، لجنة تحكيم دولية نسائية  لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، تترأس هذه اللجنة المخرجة التونسية صونيا شامخي، المديرة العامة للمركز للسينما والصورة ومهرجان الأيام السينمائية لقرطاج، وتضم في عضويتها إلى جانبها كلا من الممثلة المغربية نجاة الوافي والممثلة الفرنسية آنابيل لانغروم والمخرجة الكوبية شين لير والكاتبة والمخرجة والممثلة السينغالية مايمونة غي.

WhatsApp Image 2022 11 14 at 18.38.53 3 - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2022 11 14 at 18.38.53 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2022 11 14 at 18.38.54 1 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق