بواحات مزكيطة..والمسؤولين فينكم حفرو البير الاول وباغين يزيدو الثاني باش يخدمو بيه وحنا نموتو بالعطش

MOSTAFA CHAAB16 سبتمبر 202216 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 11:08 مساءً
MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
بواحات مزكيطة..والمسؤولين فينكم حفرو البير الاول وباغين يزيدو الثاني باش يخدمو بيه وحنا نموتو بالعطش

 

اخبار الشعب /

أكدز صباح 16 شتنبر 2022
شهدت واحة مزكيطة على مستوى منطقة تكاترت التابعة لجماعة مزكيطة قيادة تنسيفت وبالضبط على أرض بلدة تفركالت، خروج سكان كل من جماعة مزكيطة ودواوير تسركات ضد محاولة شركة لحفر بئر وترحيل مياهه إلى منطقة البليدة التي تبعد عن منطقة أكدز بحوالي مئة كلم، من أجل تزويد وحدة منجمية بالماء في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة من انخفاض مستوى الماء بفعل الجفاف كما سائر مناطق المملكة.
وجدير بالذكر أن الشركة تتوفر على بئر بالمنطقة حفرتها منذ مدة وتعد المزود الرئيس للشركة بالماء.
هذا وقد شهدت الوقفة رفع شعارات منددة بهذا السلوك الذي يتنافى مع سياسة الدولة للاقتصاد في استهلاك الماء وتدبير النذرة، حيث عمدت السلطات المغربية إلى إطلاق جملة من الإجراءات الغرض منه الحد من تهديد الجفاف الذي أصبح يؤرق مضجع المواطن منذ فترة ليس بالبعيدة.
هذا وقد توعد الحاضرون الشركة بالتصعيد حالة تماديها في مشروعها الرامي إلى ضرب مخزون الماء الذي يعد المورد الأساس لحياة الواحة ونخيلها وسكانها، وقد عبر عدد من الفاعلين عن استيائهم لما الت اليه الاوضاع حيث اصبحت ارضهم وممتلاكاتهم الجماعية مستباحة من طرف كل من هب ودب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق