بيان استنكاري

MOSTAFA CHAAB28 يناير 2023129 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بيان استنكاري

أخبار الشعب.

توصلت إدارة الموقع بنسخة من البيان الصادر عن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة الإلكترونية بأزيلال ، فيما يلي نصه الكامل :

 

منذ احداثه، والمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة الالكترونية بأزيلال ، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغالين بالمغرب ، يتابع عن كثب ، وبقلق كبير ، ما طال المشهد الاعلامي بمدينة أزيلال من شوائب وممارسات مشينة بعيدا عن اخلاقيات مهنة الصحافة والنشر .

وإذ نستحضر بكل فخر واعتزاز ، ما قدمته المنابر الإعلامية المحلية من خدمات جليلة وانخراطها الجاد والمسؤول، في مواكبة الاوراش التنموية بالاقليم ، و ما حررته من مقالات للتعريف بمؤهلاته واثارة العديد من قضايا ساكنته والترافع عنها وعن رجالات هذا الإقليم في العديد من المناسبات ، نسجل بأسف شديد ومرارة مايلي :

1_اقتحام عدد من أصحاب الصفحات الفايسبوكية ،للساحة الإعلامية، وحضور الأنشطة الرسمية بعمالة الإقليم واشغال دورات المجالس المنتخبة ، ومن ضمنهم تلامذة و اميين غير قادرين حتى على تحرير مقدمة مقال اخباري ، ومنهم حتى من قام بتنصيب نفسه مديراً لموقع اخباري وهمي ؛ رافعين كلهم شعار الاسترزاق باسم الإعلام، في حين تنحصر ممارستهم لهذه المهنة التي ينظمها القانون ، في مشاركة صور الشخصيات العمومية من رؤساء الجماعات الترابية وبرلمانيين ومنتخبين من أجل مائة او مائتي درهم ، تحت دريعة ” صورتك ، دور معايا” .

2 _ ممارسة احد هؤلاء للبلطجة باسم الإعلام ،الى حد التهديد ،عبر رسائل صوتية، بالتعنيف الجسدي ، في حق كل من حاول بحسن نية تصحيح بعضاً من ممارساته المشينة .

3 _ التهافت حول المنتخبين والاعيان وبرلمانيي الإقليم ، و التبجح بتسجيلات صوتيه غير قانونية ، لإغاضة بعضهم البعض وتأكيد نيل رضى هذا او ذاك .

4 _ انتحال احدهم ، لصفة موقع اخباري معروف، لحضور أشغال كل دورات مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، دون علم مدير الموقع الذي لم يحضر سوى دورة واحدة منذ سنة 2018 ، إضافة إلى انتحال صفة صحفي بالموقع، اينما حل وارتحل ، رغم ان مستواه الدراسي لايسمح له حتى بكتابة جملة مفيدة .

امام هذا الوضع المسيء للجسم الصحفي بالإقليم نعلن للرأي العام مايلي :

1_ استنكارنا الشديد لهذه الممارسات التي تتم على مرأى السلطات ، والتي قوبلت غيرما مرة باستنكارالعديد من الشخصيات العمومية بالمدينة والاقليم

2 _ دعوتنا السلطات المعنية للتدخل من أجل تخليق المشهد الاعلامي ، وردع كل دخيل غير منتمي لأحد المنابر الإعلامية

3 _ عزمنا خوض اشكال احتجاجية اخرى ،وفق ماتقتضيه المرحلة ومدى تفاعل الجهات المعنية مع مطلبنا الذي يروم تخليق المشهد الاعلامي ، والناجم عن غيرتنا عن الاقليم ورجالاته التي أصبحت تضيق درعا بمثل هذه الممارسات المشينة .

الكاتب الإقليمي :لحسن كوجلي ”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق