تاحناوت .. المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم الحوز يحتج ضد الخروقات المالية والتدابير العشوائية لمدير مستشفى محمد السادس

CHIOUI Mohammed10 أكتوبر 2022126 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 2:32 مساءً
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
تاحناوت .. المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم الحوز يحتج ضد الخروقات المالية والتدابير العشوائية لمدير مستشفى محمد السادس

الشعب .. متابعة عبد الرزاق توجاني

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم الحوز يحتج ضد الخروقات المالية والتدابير العشوائية لمدير مستشفى محمد السادس بتاحناوت ويدعو الشغيلة الصحية بالحوز إلى وقفة احتجاجية إنذارية يوم الأربعاء 12/10/2022

يتابع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم الحوز بقلق شديد الوضع الكارثي الذي آلت إليه الأوضاع بالمستشفى الإقليمي لتحنا وت وذلك نتيجة للسياسة الفاشلة التي تنهجها إدارة المستشفى في التدبير العلاجي والمالي لهذا المرفق العمومي مند مدة مما أدى إلى تراجع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بل والى نذرتها أحيانا كالعمليات الجراحية بكل تخصصاتها رغم المجهودات الجبارة التي تبدلها الوزارة للنهوض بالعرض الصحي على مستوى الإقليم.  فالعشوائية في اتخاذ القرارات المصيرية والاجتهادات الغير الصائبة في تسيير المؤسسة بعيدا عن القانون الداخلي للمستشفيات جعلتها تتأخر كثيرا عن الركب مقارنة مع نظيراتها بأقاليم أخرى في نفس الجهة ناهيك عن نهج سياسة الكيل بمكيالين تجاه الموظفين وزرع العنصرية والتمييز بين الفئات العاملة بالمستشفى . إن أقل ما يمكن قوله عن هذا المستشفى الذي عانى طويلا من غياب مسؤول كفء يدير مصالحه هو انه أصبح وحتى بعد إدارته الحالية رمزا للفساد المالي والتدبير الفاشل فمشاكله التسييرية والتنظيمية تفاقمت بشكل واضح وخطير وألقت بظلالها على المواطن المسكين والقروي الفقير الذي أصبح ملزما إن هو أراد الاستشفاء أن يتوجه إلى مراكش رغم مشاكل التنقل والإكتضاض اللذان يلقاهما هناك فأين هي سياسة القرب التي تنادي بها الوزارة؟ وأين هي روح المواطنة التي يفترض أن تتحلى بها هذه الإدارة؟ إننا في المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم الحوز ونيابة عن الشغيلة الصحية التي نتشرف بتمثيلها داخل الإقليم نطالب بإيفاد لجنة للتحقيق في الخروقات والتجاوزات التي تعرفها هذه المؤسسة الإستشفائية والمتمثلة في :

  • التغيير العشوائي في الهندسة المعمارية لمصالح المؤسسة دون اللجوء إلى مكتب الدراسات مما يهدد من سلامة البناية ويشكل خطرا على الموظفين وكذا المرتفقين.
  • إحداث لجنة مداومة بالمستشفى خارج النظام الداخلي للمستشفيات بالمغرب (مند ما يقرب من السنة) وتعيين أعضاءها من رؤساء الأقسام مع منحهم تعويضات مالية مهمة عن هده المهمة.
  • التنكر لمكتسبات وحقوق الشغيلة الصحية بالإقليم وذلك بحرمانها من الاستفادة من مجانية العلاج بالمستشفى.
  • عدم صرف التعويضات عن الحراسة للأطر الصحية لما يقارب السنة.
  • القيام بتنقيل الموظفين داخل المصالح التابعة للمستشفى خارج الضوابط القانونية.
  • السماح لبعض الأطر الصحية التي تعمل بالنظام العادي داخل المستشفى من الاستفادة من الوجبات الغذائية دون غيرها.

وفي ظل ما يجري بهذه المؤسسة من تجاوزات وخروقات ، فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بالحوز:

  • يدعو كافة المناضلات والمناضلين بالإقليم إلى القيام بوقفة احتجاجية إندارية داخل المستشفى يوم الأربعاء 12/10/2022 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا والاستعداد لتنفيذ برنامج نضالي تصعيدي سيتم الإعلان عنه خلال الوقفة .
  • يحمل مدير المستشفى كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع لاحقا.
  • يطلب بهذه المناسبة من كافة المكاتب النقابية المحلية الإقليمية والجهوية إلى التواجد بكثافة بعين المكان لأجل دعم هذه الملحمة النضالية دفاعا عن حقوق الشغيلة الصحية التي أصبحت تنتهك في كل وقت .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق