تلاميذ زاوية سكرات يمتنعون عن الدراسة

MOSTAFA CHAAB20 سبتمبر 2022201 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تلاميذ زاوية سكرات يمتنعون عن الدراسة

 

اخبار الشعب/ متابعة عبد اللطيف بنشيخ

امتنع اليوم الاثنين 19 شتنبر 2022 تلاميذ دوار زاوية سكرات بجماعة افريجة اقليم تارودانت المتمدرسين بثانوية الرازي بجماعة ارزان -امتنع- عن الدراسة لعدم توفر سيارة النقل المدرسي.

وحسب مصادرنا فان اباء التلاميذ بالدوار المذكور تقدموا اليوم بمراسلة للسلطات المحلية بايت اعزة تتضمن اخبارا بتنظيم وقفة احتجاجية امام الجماعة وسط هذا الاسبوع، وحسب تصريحات الاباء تعود فصول القضية إلى سنة 2020 لما تفاقمت اشكالية تنقل تلاميذ دوار سكرات إلى جماعة اخرى لتحصيل الدراسة الثانوية وما يرافق ذلك من اضرار تعترضهم كالسرقة والتعنيف وغيره .. وذلك ما جعل ساكنة دواري زاوية سكرات والركادة يتقدمون سنة 2020 بطلب مؤازرة لجامعة المواطنة المسمى انذاك بالجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.والتي تقدمت هي الأخرى بطلب للسيد عامل الاقليم معززة بتوقيعات حوالي تسعين شخصا. حيث لقي الطلب استجابة السيد عامل إقليم تارودانت لتبرمج اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية مشروع اقتناء سيارة النقل المدرسي لفائدة تلاميذ الدوارين.

وبناء على وثيقة،فقد كان هذا النقل المبرمج موضوع مراسلة جوابية من عامل الاقليم إلى رئيس جامعة المواطنة وتتضمن الاشارة الى المصادقة على النقل المدرسي لفائدة تلاميذ دواري الركادة وزاوية سكرات المتدرسين بثانوية الرازي…

وحسب ذات المصادر التي اكدت أن تسليم النقل صادف تغيير المجلس الجماعي لافريجة بعد انتخابات شتنبر 2021 لينقله الاخير إلى جهة اخرى مما فاقم قضية تلاميذ زاوية سكرات.

ويطالب آباء التلاميذ بارجاع السيارة التي سلمتها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لفائدة ابنائهم المتمدرسين بثانوية الرازي أو توفير نقل مدرسي جديد في اقرب وقت خاصة وان ابناءهم يقطعون طريقا طويلا يفصل بين جماعتين قرويتين وما يرافق ذلك من اخطار مشاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق