جمعية مفتاح الخير للمرأة الجزولية باسفي تبتكر طريقة استخلاص زيت الكبار بدعم من وزارة السياحة

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB8 يونيو 202121 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 11:36 مساءً
جمعية مفتاح الخير للمرأة الجزولية باسفي تبتكر طريقة استخلاص زيت الكبار بدعم من وزارة السياحة

احبار الشعب /نزهة اصبان

نظمت جمعية مفتاح الخير للمرأة الجزولية بمقر التعاون ببلدية جزولة التابعة ترابيا لاقليم آسفي، حفل تسليم معدات واجهزة استخلاص زيوت الكبار ، تحت إشراف أطر وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي .

تدخل هذه المبادرة في اطار الدعم الذي تقدمه وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي للجمعيات الرائدة في اطار برنامج مؤزارة بهدف تطوير مجال الابتكار الزراعي .

وتعد مبادرة استخلاص زيت الكبار الاولى من نوعها في المنطقة , والتي جاءت نتيجة العديد من المجهودات من اجل تثمين هذا المنتوج ، الذي تشتهر بزراعته مناطق جزولة و الصعادلة و لغيات و خط ازكان ونكا ولمراسلة …..

في ذات الموضوع فان حفل تسلیم المعدات والاجهزة والذی صادف 28 من مای 2021 ، تميز بتسلیمها ايضا من جمعية الخير للمرأة الجزولية الى تعاونية نساء جزولة .

جمعية الخير للمرأة الجزولية هي جمعية توجت سنة 2013 بالجائزة الاولى للكبار المجفف ، الى جانب صاحبة فكرة الكعك المسفيوي بالكبار .

نبات الكبار منتوج غني بالكثير من الفوائد ويعالج كما هائلا من الامراض ، فهو مهم لعلاج فقر الدم، بسبب احتوائه على كمية عالية من الحديد الذي يشجع بدوره على تكوين الهيموجلوبين في الجسم المسؤول عن نقل الاكسجين الى الخلايا المختلفة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يزيد من امتصاص الحديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: