خريبكة: ابن مدينة ابي الجعد السيد الحبيب المالكي رئيسا جديدا لمؤسسة مهرجان السينما الافريقية

MOSTAFA CHAAB
2021-07-17T23:29:15+01:00
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB17 يوليو 202129 مشاهدةآخر تحديث : السبت 17 يوليو 2021 - 11:29 مساءً
خريبكة: ابن مدينة ابي الجعد السيد الحبيب المالكي رئيسا جديدا لمؤسسة مهرجان السينما الافريقية

/

خريبكة ـ 17 ـ 7 ـ2021 اعلن مساء الخميس عن انتخاب الدكتور الحبيب المالكي ابن ابي الجعد، رئيسا لمؤسسة مهرجان السينما الافريقية، خلفا لعراب السينما المغربية الراحل نور الدين الصايل.

وذكر مصدر مطلع من داخل اجتماع المؤسسة، ان المكتب الإداري للمؤسسة انتخب بالإجماع، الدكتور المالكي، لما له من قيمة اعتبارية اكاديمية، ستساهم بلا شكل في الدفع بالمؤسسة الى الامام، وجعل مهرجان السينما الافريقية منارة سينمائية مضيئة فوفي كلمة بالمناسبة اثنى المالكي على أعضاء المؤسسة، الذين وضعوا الثقة فيه، وهي مسؤولية اكد انها جسيمة وليست بالسهلة، مبرزا أهمية هذا المهرجان على الصعيد الافريقي والدولي منذ سنة 1977.

وعدد الراحل نور الدين الصايل، منذ توليه مسؤولية المؤسسة، وقيمته السينمائية والابداعية على الصعيد الافريقي والدولي، ما جعل من الراحل أحد ابرز النقاد السينمائيين الافارقة والعالميين، وذاكرة سينمائية خصبة وحية.

كما لامس في كلمته نقطا عدة، منها تاريخ المهرجان والصعوبات المالية وانخراط الفاعلين القويم لانجاح فعاليات المهرجان، فضلا عن دور المهرجان في الساحة الأفريقية بعد عودة الى الاتحاد الافريقي، داعيا الى مضاعفة كافة الجهود في شتى المجالات، والى توفير كافة الدعم من قبل الجهات المعنية إقليميا وجهويا ومحليا.ويترقب المهتمون والمتتبعون، تنظيم الدورة المقبلة للمهرجان بنفس جديد بعد تأجيلها، وهي التي ستشكل لا محالة الفارق، بين زمنين، معربين عن أملهم في ان يعزز هذا الاختيار الصائب مزيدا من الاشعاع والتألق لأقدم مهرجان سينمائي في القارة الافريقية بعد مهرجان (فيسباكو) بواغادوغو.
، تتمنى للدكتور الحبيب المالكي كل التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، كما تتمنى لكافة أعضاء المكتب الإداري للمؤسسة، صفحة سينمائية جديدة، وللدورة المقبلة كل النجاح والسداد.

WhatsApp Image 2021 07 17 at 13.24 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2021 07 17 at 13.25 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: