ذوو  حقوق قبيلة اكدز      إقليم زاكورة        

otman sawaby18 سبتمبر 20225 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2022 - 11:46 مساءً
otman sawaby
جهات و أقاليم
ذوو  حقوق قبيلة اكدز      إقليم زاكورة        

اكدز في 16/09/2022

 

بيان رقم 5

 

من يحــــــــــــــــمي الفســـــــــــــــــــــــــــــــــــاد العــــــــــقاري باكـــــــــــــــــدز ؟

 

لا يزال مسلسل نهب الأراضي السلالية لقبيلة اكدز مستمرا رغم كل نضالات الغيورين على مستقبل اكدز ومناهضو الفساد من اجل التصدي الحازم لهذه الممارسات الاجرامية التي باتت تطرح عدة تساؤلات حول من يحمي هؤلاء؟ وجدوى المؤسسات الرقابية ان كانت غير قادرة على حماية مصالح المواطنين وممتلكاتهم الجماعية والخاصة؟

ان هذا التسيب الخطير الذي كان اخره الاستيلاء على مناطق خضراء ومجرى الواد بترخيص من رئيس بلدية اكدز ، وبتغاض مفضوح من السلطات الوصية، وتورط بعض أعوان السلطة ومستشاري البلدية في هذه العملية عن طريق الالتفاف على الطرق القانونية المتعارف عليها و كل ذلك بناءا على محررات عرفية مزورة.

وفي هذا السياق، قمنا كاعضاء الجماعة السلالية لأكدز بحوار مع باشا المدينة يوم الأربعاء 07/09/2022، حيث اطلعناه بتبليغ عزل نائب وكيل أراضي قبيلة اكدز عدد 583 و اشهاد عدلي بالمتوفين المضمن بعدد 582 الصحيفة 431 لسنة 1998 من طرف مفوض قضائي، ورغم ان نائب وكيل الأراضي قام بتوقيع التبليغ السالف الذكر، الا ان السيد الباشا رفضه بدعوى ان التبليغ لم تتوفر فيه الشروط الشكلية ولذلك فهو غير قانوني ؟؟

وهنا نتسائل، كيف استطاعت تلك المحررات العرفية المذيلة بتوقيع ممثل الإدارة في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات، والمتضمنة لاسماء متوفين و المحررة بمرقنة قديمة الطراز  و غير مبنية على أي أساس عرفي او قانوني و المقدر عددها بالمئات ان تكون أساسا للاستيلاء على الأراضي الجماعية وتشويه جمالية المدينة وإشاعة فوضى العقار دون ان ينتبه لذلك؟

ان استفحال الفساد بشكل غير مسبوق في اكدز  لدليل واضح على ان هناك منظومة إدارية وسياسية محليا و إقليميا تحمي هذه اللوبيات التي باتت اكثر ثقة ووقاحة من ذي قبل رغم كل الاشكال الرافضة و الشكايات المرفوعة ووجود خروقات قانونية واضحة لا غبار عليها.

لدى فاننا كدوي حقوق قبيلة اكدز، اذ ندين هذه الأفعال بشدة ونؤكد استمرارنا في فضحها وادانتها بكل الاشكال الممكنة و المتاحة فاننا نحمل مسؤولية الاحتقان و الإحساس بالظلم وفقدان الثقة في بعض مؤسسات الدولة الى السلطة المحلية و الإقليمية و المنتخبين ورئاسة المجلس البلدي و النواب على تواطؤهم البين و المقصود مع لوبيات الفساد و تطبيعهم مع المفسدين.

وبناءا عليه، فاننا كذوي حقوق قبيلة اكدز، ندعو كافة  المناضلين الاحرار الى المشاركة الوازنة في كل الاشكال النضالية التي سيعلن عنها لاحقا.

 

IMG 20220918 WA0092 - اخبار الشعب

IMG 20220918 WA0091 - اخبار الشعبIMG 20220918 WA0089 - اخبار الشعب

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق