زززوم ….فعاليات جمعوية تتضامن مع السيدة مريم ادحساين جراء المضايقات التي تتعرض لها من أجل منعها من إنشاء مشروع معرض بالقنيطرة.

اخبار الشعب14 يناير 2020385 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 7:35 مساءً
اخبار الشعب
جهات و أقاليم
زززوم ….فعاليات جمعوية تتضامن مع السيدة مريم ادحساين جراء المضايقات التي تتعرض لها من أجل منعها من إنشاء مشروع معرض بالقنيطرة.

 

اخبار الشعب /خطوط فهمي محمد/ زين العابدين الأحمدي

 

في إطار السعي الجاد لكشف الغموض توصل موقع جريدة الشعب ببيان من مؤسسة هاندي مغرب، تؤكد فيه تعرض الناشطة الجمعوية مريم ادحساين لعدد من المضايقات والترويج لاكاذيب من طرف بعض الجهات و المواقع الإعلامية المحسوبة التي تستهدف أحد أهم المشاريع النموذجية في مجال الصناعة التقليدية بمدينة القنيطرة الذي تشرف عليه تعاونية الهدف للصناعة التقليدية التي تترأسها السيدة مريم ادحساين الفاعلة الجمعوية في مجال الاعاقة و الحرفية في الصناعة التقليدية و لتي تشرف على عدة مبادرات تساهم بالرقي بالصانع التقليدي و تثمين منتوجاته و تقوية قدراته”.
وتضيف ذات المصادر أن “مشروع فضاء المعارض الدائم الذي يتعرض لكل أشكال المضايقات و جر السلطات وراء اكاذيب مغلوطة من أجل توقيفه و هو في مراحله النهائية،  و الذي واكبته مؤسسة هاندي مغرب منذ بداية الفكرة سنة 2012 و أمام إصرار السيدة مريم ادحساين على إخراجه للوجود و تحقيق الحلم و البحث عن الموارد المالية لانجازه” هو محطة حاسمة في حياة من سهروا على وضع مبادرته والتخطيط لتنزيله، يضيف البلاغ أنه “تحقق اليوم بعد توفير البقعة الارضية من طرف المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، في إطار تشجيع المشاريع الهادفة لتحقيق العيش الكريم و تشغيل الشباب و النهوض بالصناعة التقليدية من خلال فضاءات للتسويق دائمة بتصميم راقي و اهداف نبيلة”،
خاصة وأن طريق النجاح لا يخلو من العراقيل، ترى مؤسسة هاندي المغرب “أن كل ما يحاك ضد استكمال تنفيذ هذا المشروع المتميز و ربطه بحسابات و صراعات سياسية ضيقة،  تعيق تحقيق التنمية و النهوض بالشأن المحلي الاقتصادي والاجتماعي”.
معلنة تضامنها المطلق مع كل ما تتعرض له رئيسة التعاونية المشرفة على المشروع، “من ممارسات دنيئة و ترويج اخبار صحفية مبيتة، في حين تحتاج مثل هذه المبادرة الى تغطية إعلامية للإشادة به و تعميمه، و دعمه من كل الجهات المعنية” تقول نفس البلاغات.

WhatsApp Image 2020 01 14 at 17.26.10 - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2020 01 14 at 17.26.43 1 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2020 01 14 at 17.26.43 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2020 01 14 at 17.26.44 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق