ضريح مولاي عبد الله امغار من مزار إلى محمية خاصة

MOSTAFA CHAAB14 يوليو 202254 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2022 - 11:13 مساءً
MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
ضريح مولاي عبد الله امغار من مزار إلى محمية خاصة

 

/عبد الله القادري:

تحول ضريح مولاي عبد الله امغار باقليم الجديدة الذي يقصده الزوار من كل حدب وصوب خصوصا في فصل الصيف وأيام العطل كماجرت به العادة مند سنين إلى محمية خاصة يتفاجأ زواره اليوم وعلى مدى ثلاث سنوات باغلاقه غير المفهوم ففي الوقت الذي يتحدث الزوار على أن جل اضرحة مفتوحة في وجوههم و يشكل هذا الضريح الشهير استتناءا فعند محاولة الدخول اليه تجد بابه الرئيسي موصدا ليطل عليك من وراء شباك حديدي حراس شداد غلاظ يفرضون عليك اتاوات مقابل السماح لك بزيارته والتبرك به قد تصل إلى 100درهم في مشهد يشبه حراس الكباريهات وعلب الليل وعند استفسارنا الحراس اكدوا لنا أن السلطة المحلية هي من قامت باغلاقه منذ بداية جائحة كورونا هذا علما اننا على بعد أيام من تنظيم موسمه الشهير وطنيا ودوليا كما تجدر الإشارة ان هذا الاغلاق خلف استياءا وسخطا عارما لدى زواره وكذا لدى احفاده من الشرفاء الامغاريين فمتى تتحرك السلطات المعنية لفك هذا الحصار المضروب على هذا الضريح الشهير؟؟!!!

WhatsApp Image 2022 07 14 at 23.08 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق