طاطا .. النيران تلتهم واحة فم الحصن بمنطقة أسمدي عثمان

CHIOUI Mohammed6 سبتمبر 202243 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 11:20 مساءً
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليمحوادث
طاطا .. النيران تلتهم واحة فم الحصن بمنطقة أسمدي عثمان

الشعب .. عبد الصمد أهمو

اندلعت النيران قبل قليل من مساء يوم الثلاثاء 6 شتنبر الجاري، في واحة فم الحصن منطقة “أسمدي عثمان”  بإقليم طاطا، ولازالت تتمدد بشكل كبير بفعل رياح، التي سهلت عملية إنتشار النار في منطقة واسعة متوجهة إلى الوسط الواحة، الامر  الذي بات يهدد البيوت المجاورة لمكان انتشار الحريق.

و حسب مصادرنا المحلية، أنه في ظل غياب أي وسائل تساعد على إطفاء الحريق بشكل سريع، يقوم سكان الواحة بمساعدة القواة المساعدة بمحاولات للسيطرة عليه والحد من انتشاره، وفي الوقت ذاته يتم إخلاء البيوت الكجاورة من الأطفال والنساء وما خف وزنه من المتاع.

وهناك مطالب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الواحة نفسها، بتدخل جوي للسيطرة على الحريق دون انتظار سيارات الوقاية المدنية التي دوما تتأخر لصعوبة التضاريس حسب بعض سكان الواحة.

WhatsApp Image 2022 09 06 at 22.50.25 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق