طاطا .. النيران تلتهم واحة فم الحصن بمنطقة أسمدي عثمان

Anass Elwardi6 سبتمبر 2022185 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
طاطا .. النيران تلتهم واحة فم الحصن بمنطقة أسمدي عثمان

أخبار الشعب .. عبد الصمد أهمو

اندلعت النيران قبل قليل من مساء يوم الثلاثاء 6 شتنبر الجاري، في واحة فم الحصن منطقة “أسمدي عثمان”  بإقليم طاطا، ولازالت تتمدد بشكل كبير بفعل رياح، التي سهلت عملية إنتشار النار في منطقة واسعة متوجهة إلى الوسط الواحة، الامر  الذي بات يهدد البيوت المجاورة لمكان انتشار الحريق.

و حسب مصادرنا المحلية، أنه في ظل غياب أي وسائل تساعد على إطفاء الحريق بشكل سريع، يقوم سكان الواحة بمساعدة القواة المساعدة بمحاولات للسيطرة عليه والحد من انتشاره، وفي الوقت ذاته يتم إخلاء البيوت الكجاورة من الأطفال والنساء وما خف وزنه من المتاع.

وهناك مطالب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الواحة نفسها، بتدخل جوي عاجل للسيطرة على الحريق دون انتظار سيارات الوقاية المدنية التي دوما تتأخر لصعوبة التضاريس حسب بعض سكان الواحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق