عبد النبي بنطالب عامل شيشاوة بالنيابة يشرف على تنصيب 16 رجل سلطة 

MOSTAFA CHAAB2 سبتمبر 202216 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 10:35 صباحًا
MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
عبد النبي بنطالب عامل شيشاوة بالنيابة يشرف على تنصيب 16 رجل سلطة 

 

/إقليم شيشاوة :

 

ترأس عبد النبي بنطالب عامل شيشاوة بالنيابة والكاتب العام للعمالة، صباح اليوم بالقاعة الكبرى بمقر عمالة إقليم شيشاوة، حفل تنصيب رجال سلطة الجدد بمناصب المسؤولية باقليم شيشاوة، وذلك بعد الحركة الانتقالية الأخيرة التي أجرتها وزارة الداخلية، والتي تروم خلق دينامية متجددة في عمل الإدارة الترابية وتساير المسار التنموي المطرد الذي يعرفه الإقليم على كافة الأصعدة.

ويتعلق الأمر بتنصيب عبد الله سرور رئيسا لدائرة امنتانوت، هشام بكوري رئيسا لدائرة شيشاوة، وشعيب محب باشا باشوية امنتانوت، ثم عبد الرحمان الليمي القائد المساعد لرئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة شيشاوة، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 56.

فيما تم تعيين عبد الكريم الزيتوني قائدا بقيادة سيدي المختار، وباشوي سعيد قائدا بقيادة المزوضية، المصطفوي شفيق قائدا بقيادة اهديل، وجرار محسن قائدا بقيادة انفيفة واد البور، ثم سفيان ايت القاضي قائدا بقيادة سكساوة، وبولنوار عبد الصمد قائدا بقيادة امزوضة الزاوية النحلية

كما تم تعيين ايت الوافي سعيد قائدا بقيادة أسيف المال، وبرادة رشيد قائدا بقيادة اشمرارن، والهاني عثمان قائدا بقيادة تولوكلت، بالإضافة إلى سليم محمد أمين قائد رئيس المحلقة الإدارية الثانية بمدينة امنتانوت.

كما تم تعيين بنقاسم احمد أناس قائد رئيس الملحقة الإدارية الجنوبية بمدينة شيشاوة، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 55، قضى سنتين بإقليم شيشاوة فترة تدريب، ورئيسا لنفس الملحقة بالنيابة، ثم الهرهار أسماء قائد رئيسة الملحقة الإدارية الشمالية بمدينة شيشاوة.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح الكاتب العام بعمالة اقليم شيشاوة، أن “مهام رجال السلطة بصفة عامة تعد من اللبنات الأساسية في المجهود التنموي الذي يتم بذله على مستوى الإقليم في كل المجالات خاصة الاقتصادية منها والاجتماعية”.

وأضاف بن الطالب، أن اعتماد مقاربة قائمة على التتبع اليومي والميداني لمختلف المشاريع والمبادرات التي تكتسي أهمية قصوى لدى المواطن والتي تروم في مجملها تسهيل ولوجه لكافة الخدمات الاجتماعية التي تضمن كرامته.

وأبرز عبد النبي بن الطالب أن الحركة الانتقالية التي شهدتها الإدارة الترابية على الصعيد تأتي تبعا للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

وتابع الكاتب العام بعمالة اقليم شيشاوة، “وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتأتى بأي حال من الأحوال دون نكران الذات ونسج علاقات التنسيق والتكامل بين السلطات المحلية ومختلف المصالح الممثلة محليا في إطار عملها اليومي الذي ينبغي أن يكون شعاره الأساسي خدمة المواطن

وفي هذا الصدد، دعا الكاتب العام عبد النبي بن الطالب رؤساء المصالح الأمنية والخارجية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني إلى مؤازرة رجال السلطة في عملهم ومساعدتهم على الاضطلاع بالمهام المسندة إليهم.

ودعا عبد النبي بن الطالب جميع رجال السلطة إلى الانخراط كل من موقعه في المسار التنموي الذي يعرفه هذا الإقليم وتتبع المشاريع، وكذا الإنصات لمشاكل المواطنين والعمل على حلها باعتماد مقاربة استباقية قائمة على القرب من المواطن ومن مشاكله، وتحفيز المبادرات الجادة والهادفة

واعتبر أن تجسيد المفهوم الجديد للسلطة، يقتضي كذلك رعاية المصالح العمومية وتبني أساليب الحكامة الجيدة للشؤون المحلية والسهر على حماية الحريات الفردية والجماعية وتفعيل سياسة القرب القائمة على خدمة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم، كما دعى الكاتب العام عبد النبي بن الطالب الجميع لتكثيف الجهود وتنسيق مختلف التدخلات بما يخدم المصلحة العامة.

وحضر حفل التنصيب، عدد من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، ورجال السلطة العاملين بالإقليم والبعض ممن غادروا إلى عمالات آخرى، إلى جانب مسؤولي المصالح الأمنية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية والمجتمع المدني

IMG 20220902 WA0038 - اخبار الشعب

IMG 20220902 WA0040 - اخبار الشعبIMG 20220902 WA0039 - اخبار الشعبIMG 20220902 WA0036 - اخبار الشعبIMG 20220902 WA0035 - اخبار الشعبIMG 20220902 WA0037 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق