غير بعيد عن مراكش، مشروع تربوي بقلب منطقة مجاط

MOSTAFA CHAAB3 نوفمبر 2021221 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
غير بعيد عن مراكش، مشروع تربوي بقلب منطقة مجاط

 

اخبار الشعب /مصطفى بنان /خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

 

مبادرة متميزة اطلقتها مؤسسة “دار الإنماء التطوعية” أمس الأحد 31 اكتوبر2021 بدوار زاوية لارويين جماعة مجاط التابعة بإقليم شيشاوة. حيث افتتحت اول روض تربوي للتعليم الأساسي، وذلك خلال حفل كبير، بحضور اعضاء المؤسسة والمساهمين، إلى جانب عدد مهم من ساكنة المنطقة، ورجال السلطة المحلية والمنتخبين.

أيوب مسموح رئيس المكتب الوطني لمؤسسة ” دار الإنماء التطوعية” أكد لوسائل الاعلام الحاضرة، انه تثمينا لهذه المجهودات وإيمانا منها بأهمية العمل التشاركي، و بسبب ما تعيشه بعض الفئات من الهشاشة و الحاجة التي تعيشها العديد من المناطق النائية بالمغرب، من بينها داور زاوية لارويين، شرعت المؤسسة في وضع اللبنة الأولى لبناء “روض الطفل للتعليم الأولي” قبل سنة، ليصبح الاول من نوعه على صعيد جماعة مجاط بإقليم شيشاوة. ويتوخى المؤسسون من هذه المعلمة التربوية، أن تقوم بدورها التربوي في المنطقة التي تعاني من خصاص كبير على اكثر من صعيد، في البنيات التحية، والمرافق التعليمية والاجتماعية والصحية، وأن يستفيد منها أزيد من 37 طفلا من التمدرس في التعليم الأولي، في المرحلة الاولى، بالإضافة لإستفادة الساكنة من مختلف الأنشطة المستقبلية بالروض. على أمل مشاريع اجتماعية اخرى كبناء مستوصف طبي وشراء سيارة إسعاف، وتزويد الأسر بالماء الصالح للشرب. مضيفا: ” يجب علينا ألا نغلق أعيننا أمام معاناة الناس في المجال القروي، خصوصا بالنسبة للأطفال الذين يعيشون في ظروف الفقر المدقع، فكل واحد منهم في حاجة الى مساعدتنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق